كشف والي جيجل بشير فار، أمس، عن الأسباب الحقيقية وراء توقف الأشغال بمشروع الطريق المنفذ جن جن بالعلمة، التي ترجع، حسبه، لانتهاء آجال الإنجاز، ما جعل المجمع الإيطالي «ريزاني»، يسرح العاملين بالمشروع، فيما ينتظر القائمون على المشروع، إضافة ملحق و تمديد الآجال.
و أشار، مسؤول السلطة التنفيذية، إلى أن أسباب تسريح العمال بورشة المنفذ، تعتبر موضوعية و راجعة لانقضاء الآجال التعاقدية للمشروع، حيث تم توجيه طلب من قبل القائمين على المشروع، بتقديم تمديد عقد العملية، كما عرف تأخرا بسبب الوضعية العالقة، حيث تم تعيين مسير قضائي للمشروع، كون المقاولة تعود لرجل الأعمال حداد علي الذي يخضع لإجراءات قانونية.
و أوضح الوالي، أن ملحق تمديد الآجال، قد تم تقديمه و لا يوجد مشكل مالي في تمويل المشروع، إذ يوجد غلاف مالي يقدر بـ 1,5 مليار دينار في حساب الوكالة الوطنية للطرق السريعة و لا تستطيع صبه في حساب المجمع، بسبب انقضاء الآجال القانونية للمشروع، في انتظار اتخاذ الإجراءات من قبل السلطات العليا و قال المتحدث، بأن السلطات الولائية و الجهات المختصة، تتابع المشروع شهريا و يتم إرسال التقارير للجهات الوصية.
و قد طرح مشروع الطريق المنفذ، عدة تساؤلات و علامة استفهام بالشارع الجيجلي، جراء تأخر الأشغال به، رافقها توقف الأشغال نهائيا و تسريح للعمال عبر مختلف الورشات و صمت الجهات المختصة حول الأسباب الحقيقية للتأخر.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى