استقبلت غرفة التجارة والصناعة «سوف» بالوادي خلال اليومين الأخيرين، وفدا من المتعاملين الاقتصاديين الليبيين يضم نحو 60 رجل أعمال، و ذلك بهدف تعزيز علاقات الشراكة والتعاون الاقتصادي بين البلدين.  
وقال نبيل قنوعة نائب رئيس الغرفة للنصر، إن زيارة الوفد الذي يمثل غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمدينة سبها بالجنوب الليبي، تأتي استجابة لتطلعات عدد من المتعاملين الاقتصاديين بالمنطقة الذين يبحثون عن فرص للاستثمار والتعاون التجاري، خاصة مع دول الجوار، مشيرا إلى أن تواجد رجال الأعمال الليبيين بالمنطقة وتنقلهم إلى عدد من المستثمرات الخاصة الفلاحية والصناعية، من شأنه فتح آفاق للتصدير من خلال التنسيق المشترك.
وأضاف قنوعة أن مصالحه تسعى من خلال مختلف التظاهرات التي تنظمها، إلى التعريف بالمنتج المحلي خاصة الفلاحي الذي يعرف فائضا كبيرا جعل ولاية الوادي تحتل المرتبة الأولى في عديد المنتجات، مؤكدا على العدد الكبير من الوفود الأجنبية التي استضافتها الغرفة خاصة من السوق الأفريقية. و أكد منصور السريتي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة بسبها الليبية، أن مرافقيه من رجال الأعمال، انبهروا بالخيرات التي تنبت بالصحراء الجزائرية وكلهم استعداد للاستثمار في القطاع الفلاحي من خلال الشراكة، أو عبر نقل التجربة المحلية الفلاحية بوادي سوف، إلى مدينتهم الصحراوية.
و أشار السريتي إلى أهمية تذليل مختلف الصعاب بين البلدين، خاصة في شقها المتعلق بالنقل، داعيا لفتح خطوط مباشرة مع الجزائر برية كانت أو جوية، كما تطرق إلى العراقيل التي يقول إن المتعامل الاقتصادي الليبي يواجهها في عبور تونس من أجل الوصول للجزائر.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى