انطلقت بولاية ميلة أشغال مشروع تزويد 16 بلدية بالمياه الصالحة للشرب وذلك انطلاقا من سدي بني هارون بميلة وسد تابلوط بولاية جيجل، حسبما علم أمس السبت من المدير المحلي للموارد المائية عبد النور سلام.
وأوضح ذات المسؤول لـ/وأج بأن المشروع يشمل 10 بلديات معنية بالتزويد انطلاقا  من سد بني هارون، منها بلديات حمالة والشيقارة وترعي باينان وعين الملوك و  بن يحيى عبد الرحمان، مضيفا بأن الأشغال تشرف عليها الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات.
أما البلديات الـ 6 المتبقية فهي معنية بالتزويد بمياه الشرب انطلاقا من سد تابلوط بولاية جيجل ومنها بلدية مينار زارزة وتسدان حدادة والعياضي بارباس، فيما تشرف على هذه الأشغال مؤسسة «الجزائرية للمياه.
وسيسمح هذا المشروع ككل المقسم إلى 15 حصة (4 منها خاصة بالتزويد انطلاقا من  سد تابلوط بجيجل بالإضافة حصة خاصة بإنجاز وتجهيز محطة معالجة مياه هذا السد ، بتدعيم عمليات التزويد بالمياه الصالحة للشرب بعدة بلديات تابعة لولاية ميلة، على غرار بلديات التلاغمة ووادي سقان وتاجنانت وشلغوم العيد، حسبما أضافه ذات المصدر.
واستنادا للسيد سلام فإن البلديات الـ 16 المعنية بهذا المشروع الذي خصص له مبلغ مالي بقيمة 20 ألف مليار دج ممونة حاليا من التنقيبات وفق برنامج منتظم في انتظار استكمال أشغال المشروع الجديد المتمثلة في مد القنوات وإنشاء  الخزانات بحيث، يضيف المصدر، من المبرمج وبناء على تعليمات الوزارة الوصية القاضية بتقليص آجال الانجاز، أن يستلم المشروع في ظرف 12 شهرا.
وأشار المدير المحلي للموارد المائية بأن هذا المشروع وبعد وضعه حيز الخدمة سيمس أزيد من 500 ألف نسمة، كما ستصبح جميع بلديات ولاية ميلة ممونة انطلاقا  من سدي بني هارون وتابلوط.
وأج

الرجوع إلى الأعلى