طالبت عائلات ممن وردت أسماؤها في قوائم السكن الاجتماعي (الضيق ) والهش بسكيكدة والي الولاية بالتعجيل في الافراج عن القوائم النهائية للمستفيدين، منددين بتقاعس المقاولات في إتمام أشغال التهيئة الخارجية للسكنات الجاهزة بكل من موقعي مسيون و بوزعرورة.
العائلات تنقلت أمس بالعشرات لتتجمع أمام مقر الولاية من أجل مقابلة والي الولاية وطرح انشغالها ومطالبته بالتعجيل في الافراج عن القوائم النهائية للمستفيدين من السكن الاجتماعي وكذا في إطار محاربة البناء الهش لفائدة المقيمين في الأكواخ القصديرية.
وذكرت عائلات للنصر بأن الافراج عن القوائم والتأكد من تواجدها ضمن المستفيدين من شأنه أن يطمأنها وينهي حالة القلق و يطفئ نار الغضب المتأججة في نفوس أفرادها منذ تاريخ الافراج عن القوائم الأولية في الصائفة الفارطة.
واقترح آخرون بأن يتم الافراج عن القوائم النهائية للمستفيدين وإجراء القرعة حتى تتعرف كل عائلة  على موقع شققها لإنهاء   حالة الترقب، مجددين تأكيدهم على استعدادهم للانتظار إلى غاية الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية.
وذهبت عائلات أخرى إلى حد مطالبة الوالي بالضغط على مديري ديوان الترقية والتسيير العقاري والجزائرية للمياه من أجل حمل المقاولين على الاسراع في إتمام الأشغال التهيئة الخارجية.
وبدورهم تنقل أزيد من 40 مواطنا من سكان الحي القصديري الزفزاف 3 أمام مقر المجلس الشعبي الولائي لطرح انشغالهم على رئيس المجلس، و المتمثل في الافراج عن قائمة المستفيدين من السكن بعد الطعن، ونددوا بتأخر دراسة الطعون لقرابة سنة كما اشتكوا من ظروف الاقامة المزرية داخل أكواخ تفتقد أدنى ظروف العيش الكريم.
وكان والي الولاية قد أكد في دورة المجلس الشعبي الولائي التي خصصت لملف السكن، بأن الافراج عن قائمة المستفيدين من السكن بمختلف الصيغ مرتبط بإنهاء أشغال التهيئة دون أن يحدد موعدا لذلك.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى