أصدرت أول أمس محكمة الجنح الابتدائية بالقل حكما يقضي بإدانة مدير المؤسسة الاستشفائية للصحة الجوارية بأولاد عطية بعد متابعته بتهمة تبديد أموال عمومية وسوء استغلال الوظيفة و حكمت عليه بعقوبة سنة حبسا نافذا.ويتعلق الأمر بالمدعو ( ب.م) 54 سنة.
 وتعود وقائع القضية إلى رسالة مجهولة تفيد بوجود خروقات قانونية في تسيير المؤسسة منها قيام المدير بمواصلة دفع رواتب موظفين اثنين، الأول مدير فرعي والثاني ممرض مؤهل رغم انقطاعهما عن العمل دون وجه حق  وبدون رخصة لمدة سنتين من سنة 2011 إلى سنة 2013.وحسب ملف القضية فان المدير يكون قد بدد جراء ذلك ما يقارب 300 مليون سنتيم.
أثناء جلسة المحاكمة صرح الموظفان الاثنان أنهما تلقيا رخصة شفوية من  المدير الولائي للصحة وكذا من مدير مؤسسة الصحة الجوارية للتوقف عن العمل  بحجة المرض، وبقيا يتلقيان راتبهما الشهري لمدة سنتين.
 ممثل النيابة العامة التمس تسليط عقوبة سنتين حبسا نافذا على المدير وغرامة مالية بقيمة 200 ألف دج.
 بوزيد مخبي 

 

محاكمة شابين يبيعان تماثيل فرعونية مقلدة بقيمة 3 ملايير سنتيم

التمس أول أمس ممثل الحق العام بمحكمة الجنح الابتدائية بسكيكدة عقوبة بعامين حبسا نافذا في حق شابين يقطنان ببلدية بوشطاطة محمود بسكيكدة، على خلفية متابعتهما بتهمة الشروع في النصب والاحتيال باستعمال مجسمات يروج لها بأنها آثار فرعونية ذات قيمة تاريخية كبيرة.  و جرى تقديم تلك التماثيل المزيفة على أساس أنها تمثل رأس لزوجة الفرعون «نيفرتيتي» والفرعون «توت خنغ آمون»، و تتمحور القصة حول كون أحد المتهمين اغتنم تواجده  بمصر أثناء أحداث الربيع العربي وقام بسرقة التمثالين وإدخالهما إلى الجزائر، ليتم توقيفه رفقة المتهم الثاني  في شهر أفريل الماضي وهما بصدد بيع التمثالين بقيمة 2.8 مليار سنتيم. أثناء جلسة المحاكمة إعترف المتهم ( س.م) 37 سنة بأنه قام بجلب التمثالين من مصر وكان يعتزم بيعهما بقيمة 3 ملايير سنتيم، أما المتهم الثاني( خ.ع) 38 سنة فصرح أنه كان وسيطا مع البائع، فقط هيئة المحكمة أرجأت النطق بالحكم إلى الأسبوع القادم.
بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى