ينتظر سكان بلدية بئر العرش في ولاية سطيف، نشر قائمة المستفيدين من حصة 190 سكنا اجتماعيا خلال شهر مارس الحالي و ذلك بعد الوعود التي قدمها الوالي، محمد بلكاتب، في زيارته الأخيرة إلى المنطقة و التي جاءت على خلفية قيام عدد من المواطنين بغلق الطريق الوطني رقم 5، احتجاجا منهم على تأخر الجهات الوصية في الكشف عن أسماء المستفيدين من هذه الحصة.
و حسب تأكيدات المواطنين، فإن الأشغال بهاته الحصة السكنية، قد انتهت رسميا قبل أربع سنوات كاملة، لكن السلطات المحلية و رغم إعدادها للقائمة الأولية، غير أنها تفادت الكشف عنها لأسباب مجهولة و بالرغم من محاولاتهم الكثيرة للاستفسار عن سبب التأخر، إلا أنهم لم يجدوا الإجابات المقنعة من قبل المسؤولين المحليين.
و وعد والي سطيف، محمد بلكاتب، في لقائه مؤخرا بفعاليات المجتمع المدني، في مركز التكوين المهني طقيش الطاهر، بالإفراج عن القائمة رسميا في شهر مارس الحالي، مبديا هو الآخر استغرابه من التأخر الكبير في إتمام هذه العملية، رغم أن المقاول المكلف بإنجاز الوحدات السكنية، قد سلم المشروع قبل سنوات من الآن.
و شرعت مصالح الدائرة، في إعادة دراسة الملفات من جديد، قبل ضبط القائمة النهائية للمستفيدين، في انتظار الكشف عنها قبل نهاية الشهر الحالي و ذلك بطلب من المسؤول الأول على الولاية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى