أكدت، مصادر النصر، نهاية الأسبوع، على إنهاء مهام مدير الخدمات الجامعية بولاية برج بوعريريج، بعد فضيحة السرقة التي طالت كمية من اللحوم و المواد الغذائية، من مطعم الإقامة الجامعية العناصر 01 للذكور .
و جاء القرار، حسب ذات المصادر، بعد اتمام جميع التحقيقات من قبل مصالح الدرك الوطني، و تحويل ملف القضية إلى محكمة رأس الوادي، أين تم وضع 05 متهمين من اداريين و عمال بالمطعم رهن الحبس، و وضع متهم سادس تحت الرقابة القضائية، في هذه القضية التي أثارت موجة من الاستهجان و الاستياء، بعدما أحبطت مجموعة من الطلبة محاولة سرقة كمية من اللحوم و المواد الغذائية من مخزن مطعم الاقامة، و اخفائها داخل مركبتين، سيارة من نوع ميقان و شاحنة صغيرة، بتواطؤ من رئيس مصلحة الاطعام و العمال، بالتزامن مع اليوم الاخير قبل بداية العطلة الاستثنائية التي تقررت في إطار تطبيق الاجراءات الوقائية و الاحترازية من الوباء المستجد فيروس كورونا 19.
و قام، حينها الطلبة بتبليغ مصالح الدرك الوطني، و حجز السلع و اللحوم و منع المتهمين من الخروج بسياراتهم، فضلا عن نشر فيديوهات و بث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للكشف عن الفضيحة و مطالبة السلطات الوصية باتخاذ الاجراءات الردعية اللازمة، لتجنب تكرار مثل هذه السلوكات السلبية داخل الحرم الجامعي.
و أكدت، مصادرنا على أن هذه الحادثة، عجلت باتخاذ الوزارة الوصية و مديرية الديوان الوطني للخدمات الجامعية لقرار توقيف المدير، بعد استفاء جميع التحقيقات، فضلا عن رفع عدد من الشكاوي من قبل التنظيمات الطلابية بخصوص سوء التسيير و النقائص المسجلة بالإقامات الجامعية .
بالموازاة مع ذلك، شهد مقر المديرية يوم أمس الأول الخميس، تنصيب المدير الجديد القادم من ولاية تيارت، بحضور ممثل عن المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعي.                  
ع.بوعبد الله

الرجوع إلى الأعلى