مواطنون يغلقون الوطني 10 على الواحدة ليلا للمطالبة بغلق محل للدعارة بأم البواقي
قام أمس عشرات المواطنين القاطنين وسط مدينة أم البواقي بالاحتجاج بغلق الطريق الوطني رقم 10 الرابط بقسنطينة والتجمهر أمام مقر الأمن الحضري الأول، لمطالبة الجهات الأمنية والسلطات المحلية بضرورة التدخل والعمل على غلق سكن تحول إلى محل لممارسة الفسق والدعارة من دون مراعاة حرمة شهر رمضان.
المحتجون من سكان حي حيدرة والأحياء المجاورة له المتواجدة غير بعيد على عيادة الولادة سليمان عميرات، شنوا حركة احتجاجية عارمة في حدود الساعة الواحدة صباحا، أين تنقلوا لمحيط مقر الأمن الحضري الأول وقاموا بغلق الطريق وشل حركة المرور على مستواه، مع قيام البعض منهم بالتجمهر أمام مقر الأمن الحضري الأول للفت أنظار مصالح الأمن تجاه قضيتهم.
ممثلون عن المحتجين كشفوا للنصر بأنهم يطالبون بوضع حد لتصرفات صاحبة سكن يتواجد وسط حي حيدرة، والتي قامت في عز شهر رمضان بتحويل سكنها إلى محل لممارسة الفسق والدعارة، الذي يتردد عليه العديد من الزبائن ممن لم يراعوا هم كذلك حرمة هذا الشهر.  وانتقد السكان عدم تدخل الجهات المسؤولة لوضع حد لمثل هاته التصرفات مطالبين باتخاذ إجراءات ردعية للحد منها. المحتجون كشفوا بأنهم توجهوا بعديد المراسلات والشكاوي للجهات المسؤولة في وقت سابق يشرحون فيها الوضعية التي آل إليها حيهم. و حسبهم فشكاويهم لم تلق الآذان الصاغية ونظرا لتجدد الوضع خلال الشهر الجاري، و لذلك قاموا بالتصعيد وغلق الطريق. من جهتها تدخلت مصالح الشرطة على مستوى مقر الأمن الحضري الأول، وتحاورت مع ممثلين عن المحتجين وأقنعتهم بفتح الطريق أمام مستعمليه بعد أن استمعت لإفاداتهم في انتظار اتخاذ الإجراءات الردعية لإعادة الوضع لطبيعته.         

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى