أشعرت، أمس، وحدة الجزائرية للمياه، المواطنين بمدينة باتنة، بقطع التموين بالمياه انطلاقا من يوم الثلاثاء القادم، بهدف التدخل لإصلاح ثلاثة تسربات عبر القناة الرئيسية لمحطة الضخ الممتدة من جرمة إلى مدينة باتنة على مسافة 18 كلم، بسبب ضياع كميات كبيرة و باستمرار للمياه.
و تعد القناة الممتدة من محطة الضخ حسب مسؤول الاتصال بوحدة الجزائرية للمياه للنصر، قناة رئيسية تربط محطة الضخ بسبعة مناقب جوفية للمياه تصب في محطة الضخ بجرمة لتزويد عدة أحياء في مدينة باتنة بالمياه.و أوضح المسؤول بالجزائرية للمياه، بأن التدخل مبرمج بتجنيد ثلاث فرق تقنية لإصلاح التسربات قبل إعادة تزويد الساكنة، مشيرا إلى أن قطع التموين لا يمس الأحياء التي تتزود من المياه السطحية لسد كدية لمدور و من المناقب الداخلية بالمدينة.و بخصوص الانقطاع و التذبذب الحاصل في تزويد بعض الأحياء و التجمعات على غرار القطب السكني حملة، فأرجع المكلف بالاتصال الخلل إلى انقطاعات في الكهرباء، ما يتسبب في تراجع تخزين المياه في الخزانات و إلى محدودية المعالجة على مستوى سد تيمقاد، في انتظار وضع محطة الضخ المتنقلة حيز الخدمة، من أجل رفع طاقة المعالجة و توزيع المياه على الساكنة.
مضيفا بأن كمية المياه المعالجة حاليا، توازي احتياجات السكان، ما يجعل أي خلل يتسبب في حدوث تذبذب بالنسبة لتوزيع المياه.              ياسين/ع

الرجوع إلى الأعلى