ذكر مدير مستشفى محمد الصديق بن يحيى بمدينة جيجل، أنه من المنتظر تنصيب 10 متخصصين في عدة مجالات طبية قريبا، من بينهم طبيبان في جراحة العظام، فيما اشتكى مرضى و أقرباؤهم من غياب أخصائيين في جراحة العظام.
و قد أوضح مدير المستشفى للنصر، مؤخرا، بأن فترة جائحة كورونا قد عطلت إكمال إجراءات تنصيب العديد من الأطباء الأخصائيين، إذ من المنتظر تنصيب عشرة أطباء في عدة تخصصات، على غرار جراحة العظام، الأشعة، جراحة الأطفال، ما سيسمح حسبه بمواجهة بعض النقائص المطروحة من ناحية الأخصائيين و التي كان يشهدها المستشفى منذ سنوات.
و أقر المسؤول، بأن ما جاء به ممثلون عن المجتمع و مرضى حول ضرورة التكفل ببعض التخصصات الطبية على غرار جراحة العظام، شرعي و يتم العمل بكافة الوسائل على تغطية مثل هذه النقائص المطروحة، مضيفا بأنه تم تسجيل صعوبة كبيرة في التكفل بمرضى و جرحى العظام مؤخرا، كون المستشفى يحوز على أخصائي واحد في جراحة العظام و يتم العمل في وقت المناوبات على تسخير الأطباء الخواص لإجراء العمليات المستعجلة.
مشيرا إلى أن عدد المصابين في الحوادث و جرحى العظام في تزايد مستمر، ما يتطلب الاستعجال في البحث عن أخصائيين، بحيث سيتم تنصيب أخصائي خلال الأسبوع المقبل، على أن يرتفع عددهم قبل نهاية السنة إلى أربعة متخصصين.
و قد طالب مواطنون و أقرباء مرضى، بضرورة الإسراع في التكفل بالنقص المطروح على مستوى جراحة العظام، بحيث يظل المصابون في حوادث المرور ينتظرون قدوم الأخصائيين في جراحة العظام، مشيرين إلى أن أخصائيا واحدا لا يمكن أن يتكفل بجميع الحالات المستعجلة.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى