تمكنت عناصر أمن دائرة التلاغمة بولاية ميلة، من حجز 795 قرصا من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، حيث اتهم شاب في قضية ترويجها وأمرت نيابة محكمة شلغوم العيد أول أمس الخميس، بوضعه رهن الحبس.
المعني عثـر بحوزته كذلك على مبلغ يفوق مليوني سنتيم، تمثل عائدات الترويج والبيع على مستوى حي الواد بوسط مدينة التلاغمة، بالإضافة لسلاح أبيض محظور، حسبما كشفت عنه مصالح الأمن بمناسبة إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وبهذه الكمية المحجوزة، ترتفع الحصيلة المسجلة من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ومختلف فروعها العاملة بأمن الدوائر والحواضر، خلال السداسي الأول من السنة الجارية، إلى ألفين وستمائة وأربعة وعشرين قرصا مهلوسا، بالإضافة لكيلوغرام و 361 غراما من المخدرات وثمانية وعشرين قنينة من السوائل المهلوسة، تم حجزها في مائة وستين قضية تمت معالجتها وتخص الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث أسفرت عن إيداع ثمانية وتسعين شخصا الحبس من أصل مائة وثمانية عشر مشتبها فيه .
وكانت ذات المصالح قد سجلت العام الماضي، مائتين وأربعة وعشرين قضية تورط فيها ثلاثمائة وسبعة وتسعين شخصا، أودع منهم الحبس مائتين وثمانية وثلاثين شخص، و حجزت أربعة كيلوغرامات و 728 غراما من المخدرات، بالإضافة إلى 16633 قرصا مهلوسا، وعشرة قنينات من السوائل المهلوسة.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى