أوقفت قوات الشرطة بالأمن الحضري الثالث بوزعرورة، ببلدية البوني بعنابة، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، 8 أشخاص من بينهم فتاتان واثنان محل بحث من طرف الجهات القضائية، وذلك بعد اتهامهم في عدة قضايا.
و تتعلق هذه القضايا بتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد، السرقة من داخل منزل بالتسلق، إنشاء وكر للدعارة و تحريض قاصر على الفسق و فساد الأخلاق، سرقة المواشي، حمل سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي و حيازة قارورة غاز مسيلة للدموع.
كما تمكنت  قوات الشرطة للأمن الحضري التاسع، أول أمس، حسب خلية الاتصال بأمن ولاية عنابة، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 23 سنة، مشتبه فيهم في قضية السرقة تحث طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، كما استرجعت الهاتف النقال محل السرقة. وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديمهم أمام الجهات القضائية وصدرت في حقهم أوامر بالإيداع الحبس المؤقت.
من جهتها حجزت المصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات بالشرق عنابة، خلال السداسي الأول من السنة الجارية، 17.03 كلغ من القنب الهندي، و 27.7 غ من الكوكايين، أين تم إيداع 4 أشخاص الحبس المؤقت، كما قامت ذات المصلحة خلال سنة 2019، بحجز 214 كلغ و 433 غ من المخدرات إضافة إلى حجز 77.39 غ من الكوكايين و 1138 قرصا مهلوسا، و تم إيداع 38 شخصا الحبس المؤقت.
وللإشارة فإن مصلحة مكافحة المخدرات إضافة إلى الجانب الردعي، قامت بالعديد من الحملات التحسيسية لفائدة مختلف شرائح المجتمع للوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى