سوء تفاهم يؤجل تسجيلات الماستر والطلبة ينددون
ندد طلبة الملحقة الجامعية ببريكة في ولاية باتنة، المترشحين للتسجيل في الماستر بما قالوا أنه “تلاعب الذي وقع بسبب الاختلاف بين إدارة الملحقة والجامعة المركزية” تسبب في سوء التفاهم وتأجلت بسببه تسجيلات الطلبة المترشحين للماستر. و قد أكدت مصادر من إدارة الملحقة الجامعية ببريكة أن هذه الأخيرة قامت مجددا بالاتصال بإدارة جامعة باتنة و شرحت الوضعية و يمكن للطلبة التسجيل على مستوى الجامعة دون عراقيل.
 و تحدث عدد من طلبة اللغة الفرنسية بأنهم توجهوا نحو عاصمة الولاية باتنة للتسجيل هناك، غير أن الإدارة هناك قابلتهم بالرفض مؤكدة بأن التسجيلات الخاصة بطلبة بريكة تجري على مستوى الملحقة. ولدى توجههم نحو الملحقة لم يجدوا في استقبالهم أحدا على حد تعبيرهم، و بقي الطلبة معلقين بين الإدارتين خاصة في ظل هذا الظروف القاسية من ارتفاع لدرجات الحرارة وكون الطلبة الراغبين في التسجيل لشهادة الماستر صائمين.
و قال الطلبة أنهم يضطرون لقطع مسافة 170 كلم ذهابا وإيابا بغرض التسجيل ليعودوا دون التمكن من القيام بذلك، و هو الوضع الذي أثار استياءهم وطالبوا بتدخل المسؤولين لإنهاء الجدل الذي راح ضحيته الطلبة خاصة وأن آجال التسجيل محددة. وحسبما أوضحته مصادر مطلعة فإن التسجيلات كانت قد انطلقت في 25 جوان المنقضي وتتواصل إلى غاية 15 جويلية من الشهر الجاري، وقد أوضح الطلبة بأن المدة المنقضية من فترة التسجيل ذهبت دون الاستفادة منها، وهم ينتظرون تدخل المسؤولين قصد إصلاح الوضع والإسراع في التسجيل قبل انقضاء الآجال المحددة.وفي هذا السياق صرحت مصادر مسؤولة من الملحقة الجامعية ببريكة في اتصال مع “النصر” بأن سوء الفهم لم يكن مقصودا، حيث أوضحت بأن إدارة الملحقة اتصلت مع إدارة الجامعة بباتنة وأصلحت الوضع مؤكدة بأن التسجيلات تتم في الوقت الحالي على مستوى باتنة، وليس بريكة وبإمكان الطلبة التوجه هناك للتسجيل دون أي عراقيل.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى