أعلنت السلطات المحلية بأم البواقي، أمس الأول، عن ترخيصها بإنشاء 14 نقطة لبيع المواشي عبر بلديات الولاية، بعد أيام من قرار غلق أسواق الماشية بالولاية، في إطار الإجراءات المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
و يأتي الترخيص الولائي الجديد، استجابة لطلبات مواطني الولاية، الذين اصطدموا بصعوبات في اقتناء أضاحي العيد، بعد قرار غلق أسواق الماشية و نقاط البيع، ليعبروا عن ارتياحهم بعد رفع الحظر عن إقامة أسواق الماشية.
قرار السلطات الولائية الذي حمل الرقم 1337، حدد نقاط بيع المواشي بموقع في كل بلدية من بين بلديات أم البواقي و عين البيضاء و بريش و فكيرينة و مسكيانة و الضلعة و الرحية و عين فكرون و عين كرشة و عين مليلة و سيقوس و سوق نعمان و بئر الشهداء و أولاد زواي.
و خصص رؤساء البلديات أسواق أسبوعية للمواشي و نقاط مختلفة لاحتضان نقاط البيع، مع تكليف 23 طبيبا بيطريا بالسهر على ضمان المراقبة الطبية عبر كل النقاط المسخرة.
من جهة أخرى، دعا القرار الوالي المكلفين بمتابعة فتح نقاط البيع أمام الجمهور، لضرورة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة التي من شأنها منع انتشار فيروس كورونا، على أن يسمح بتنقل رؤوس الماشية، بشرط أن تكون مصحوبة بشهادات صحية بيطرية ممنوحة من طرف البياطرة.
كما تم تكليف الأطباء البياطرة التابعين للمصالح الفلاحية و الجماعات المحلية، بالمراقبة الصحية للحيوانات في نقاط البيع المحددة من طرف رؤساء المجالس الشعبية البلدية، مع السهر على تزويد كل الفرق البيطرية بوسائل العمل الضرورية من وسائل نقل و وقاية لتسهيل القيام بمهامها و كذا الحرص على تنظيف و تطهير نقاط البيع و وضع أحواض لتطهير عجلات المركبات عند كل المداخل.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى