اتخذت مديرية الموارد المائية لولاية بسكرة، جملة من الإجراءات الإستعجالية لتحسين التموين بمياه الشرب، خاصة على مستوى عاصمة الولاية، بعد التذبذب الحاد في عملية التوزيع المسجل في الأيام الأخيرة ببعض الأحياء، حسب  ما كشف عنه مدير القطاع بلعيد مزيركت في حديثه للنصر.
و  أوضح مصدرنا، بأن مصالحه تسهر على تلبية حاجيات المواطنين بذات المادة الضرورية على مدار أيام السنة و بصفة خاصة في فصل الصيف، بالنظر إلى الحاجة الملحة للمياه و طمأن جميع المواطنين بتحسين عمليات التموين، من خلال المشاريع الجاري إنجازها و تلك التي ستنطلق في القريب العاجل بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية سارية المفعول.
مدير القطاع قال بأن الإجراءات التي تم اتخاذها بشكل مستعجل، تضمنت عودة مدير الجزائرية للمياه للعمل على رأس الوحدة، رغم تواجده في عطلة سنوية للتكفل بجميع المعوقات وحلها في أسرع وقت و تدعيم الأخيرة بعمال من وحدتي خنشلة وباتنة، لتغطية العجز المسجل بعد إصابة مجموعة كبيرة من العمال بفيروس كورونا و كذا تسخير جميع  عمال الوحدة المتواجدين في عطلة سنوية، للحد من النقص المسجل في عدد العمال في الوقت الراهن، الأمر الذي من شأنه تحسين عملية التموين و تلبية الحاجيات.
مشيرا الى أن المعاينة الميدانية التي شملت كافة المناقب المنتجة بمدينة بسكرة، مكنت من حل مشكلة تذبذب المياه على مستوى الحي الإداري و 350 مسكنا بالمنطقة الغربية، بعد القضاء على الانسداد الحاصل على مستوى شبكة التوزيع .
و ذكر في سياق حديثه، بقرب انطلاق أشغال الشطر الثاني من مشروع توصيل مياه الشرب للقطب الحضري الجديد 2600 مسكن بالمنطقة الغربية لعاصمة الولاية، من خلال إنجاز 6 مناقب و خزان مائي بسعة 5 آلاف متر مكعب و قنوات الإيصال، بغلاف مالي يقدر بـ 50 مليار سنتيم و ذلك بهدف تزويد سكان المنطقة بهذه المادة الحيوية.
كما قال ذات المصدر، بأن هناك 6 مناقب في طور الإنجاز و خزانات موزعة على بعض أحياء عاصمة الولاية، منها الحوزة، لبشاش و غيرها.
وتهدف هذه المشاريع، حسبه، لدعم المنتوج و مرافقة الاحتياجات المتزايدة في مجال التموين بالمياه الصالحة للشرب، من خلال تعزيز قدرات الضخ و ضمان تزويد المواطنين بالكميات الكافية.
كما أنه من شأنها فور دخولها حيز الخدمة، أن تنهي متاعب السكان مع مشكلة المياه التي دفعتهم لتوجيه الشكاوى للسلطات المحلية و مسؤولي القطاع بالولاية، لإيجاد حل للوضع الذي يعيشونه.
من جهة أخرى، أطلقت ذات المصالح برنامجا لتحسين التموين بذات المادة الضرورية، في ظل النقص المسجل الذي تعرفه بعض المناطق و ذلك من خلال إنجاز مجموعة مناقب و خزانات، بغية الاستجابة لاحتياجات السكان و القضاء على مشكلة التذبذب على مستوى بعض البلديات بعد دخول منقبين بأولاد جلال و منقب بكل من بلديتي سيدي خالد و الحوش حيز الخدمة وفقا للمصدر.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى