يطالب المستفيدون من حصة 84 مسكنا اجتماعيا بحي النسيم ببلدية التلاغمة بولاية ميلة ،من مسؤولي ديوان الترقية و التسيير العقاري الإسراع في تسليمهم مفاتيح مساكنهم التي استفادوا منها قبل عام، بينما قال مصدر من « الأوبيجي» أن التأخير سببه عدم قيام المقاول بإنجاز بعض الأشغال و منها ربط السكنات بشبكة توزيع مياه الشرب، و ذكر أن ذلك تم مؤخرا و أنه سيتم استدعاء المستفيدين قبل عيد الفطر.
و قال بعض المستفيدين الذين اتصلوا بمكتب النصر ،أنهم سئموا كثيرا من طول الانتظار بعد أن تحصلوا على مساكن جديدة، حيث أدرجت أسماؤهم ضمن القائمة النهائية للمستفيدين من تلك السكنات، غير أنهم لم يتحصلوا بعد على المفاتيح.
 المستفيدون أوضحوا أن عملية القرعة قد تم إجراؤها في شهر رمضان من السنة الماضية، غير أن ديوان الترقية و التسيير العقاري صاحب هذه السكنات لم يستدعهم لتسديد مستحقات قرارات الاستفادة من السكن، و ذكر المستفيدون أنه و بسبب هذا التماطل فإن أغلب السكان يعانون من مشاكل كبيرة، فمنهم من يستأجر سكنا بأكثر من 15000دج شهريا و منهم من يقيم في سكنات قديمة، لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة.
 المستفيدون من حصة 84 مسكنا اجتماعيا ناشدوا والي ميلة بضرورة التدخل لحل هذه المعضلة و بالتالي إسكانهم في أقرب وقت ممكن.
مسؤول عن ديوان الترقية و التسيير العقاري أوضح في رده ان إشكالية المستفيدين من84 حصة سكنية ايجارية قد تم حلها نهائيا، و ذكر أن سبب تعطل حصولهم على مفاتيح سكناتهم يعود إلى تعطل بعض الأشغال من طرف المقاول المكلف بانجاز هذه السكنات منها خاصة ربط هذا الحي السكني بمياه الشرب. مؤكدا في الأخير انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة قبل عيد الفطر المبارك استدعاء كل المستفيدين من هذه الحصة من أجل تسديد مستحقاتهم، و بالتالي السماح لهم بدخول مساكنهم الجديدة حسبه قبل هذه المناسبة الدينية .
و كان والي ميلة قد وجه تعليمة صارمة إلى المسؤولين المعنيين تنص على ضرورة عدم توزيع السكنات الاجتماعية، حتى نهاية كل الأشغال و خاصة منها التهيئة، و هذا حتى يتسنى للمستفيدين من الإقامة في سكناتهم بكل ارتياح .
ص- بوضياف 

الرجوع إلى الأعلى