طالب عمال عقود ما قبل التشغيل بمصنع أجهزة القياس و المراقبة، الكائن بمدينة العلمة في ولاية سطيف، صبيحة أمس، بترسيمهم و إدماجهم في عقود عمل ثابتة، لاسيما و أنهم باتوا يتقنون العمل، رافضين الطرد التعسفي.
و أشار عدد من العمال الذين نظموا وقفة احتجاجية، أمام المدخل الرئيسي للمصنع، كاشفين عن قضاء فترة عقود، بعد توجيههم من طرف وكالة التشغيل «أنام»، ليتم تحويلهم إلى عقود في إطار الإدماج المهني، ثم تحويل عقودهم مرة أخرى إلى منتهية المدة.
كما أشار بعضهم، إلى أن إدارة المصنع، عمدت لتوظيف عمال آخرين من أصحاب عقود ما قبل التشغيل، في وقت لم يتم إدماجهم، رغم عملهم طيلة ست سنوات سابقة، دون أن يشملهم قرار الإدماج في مناصب التشغيل، كاشفين عن بقائهم يشغلون مناصب عملهم.
و قد أكد عدد من المحتجين، على أن أغلبهم أرباب أسر و عائلات، بحاجة ماسة للإدماج، خصوصا و أن قيمة الأجر الحالية لا تكفي لسد الاحتياجات، مطالبين بضرورة استئنافهم للعمل و عدم التحجج بجائحة «كوفيد 19» مع أهمية استئناف الإنتاج بقوة، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، خصوصا و أن مؤسستهم تقوم بإنتاج منتوجات مطلوبة بقوة في السوق.
ليشير بعض المحتجين، إلى أنهم أودعوا شكاوى مختلفة لدى وكالة التشغيل و مفتشية العمل، من أجل المطالبة بحقوقهم وفقا لما يقتضيه التنظيم المعمول به.
نشير إلى أننا اتصلنا بالإدارة العامة للمؤسسة، لكن لم يتم الرد على اتصالاتنا، من أجل الحصول على وجهة نظر الجهات المعنية.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى