أمرت الجهات القضائية بمحكمة بسكرة، بوضع شخص رهن الحبس بتهمة السرقة من داخل شقة، كما تمكنت قوات الشرطة من استرجاع سيارة سياحية مسروقة في ظرف وجيز وتوقيف مشتبه فيه.
بيان خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية بسكرة، ذكر أن القضية الأولى عولجت إثر تلقي مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر 1548 من  أحد المواطنين، مفادها وجود مجموعة من الأشخاص يحاولون سرقة شقة تقع بوسط حي عمراني بالمدينة.
وعلى الفور تم التنقل للمكان أين تم ضبط شخص يبلغ من العمر 24 سنة في حالة  تلبس، حيث كان بصدد تسلق جدار أحد المنازل مستغلا غياب صاحبه ليتم توقيفه في حين لاذ مرافقوه بالفرار، وبإخضاعه لعملية التلمس الجسدي عثر بحوزته على مجموعة من الأغراض التي تستعمل في السرقة تتمثل في كماشة، مفك براغي، مفتاح حديدي و قفازات، بالإضافة إلى حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير يتمثل في سكين.
و بتحويل الموقوف لمقر المصلحة، أنجز له ملفان جزائيان بموضوع عن قضية محاولة السرقة من داخل مسكن في حالة تلبس وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي، حيث أحيل بموجبها على العدالة.
أما القضية الثانية فتعود إلى تلقي نداء استغاثة على الرقم الأخضر من قبل أحد المواطنين، مفاده تعرض سيارته من نوع «هيونداي أكسنت» للسرقة أثناء توقفه لشراء الخبز من إحدى المخابز الواقعة بوسط حي شعبي بالمدينة، وذلك في وقت مبكر من الصباح.
وعلى إثر ذلك، تم بالتنسيق مع عناصر المناوبة بأمن ولاية بسكرة، غلق كل مداخل ومخارج المدينة ونشرت الدوريات الراجلة والراكبة. وبتكثيف عمليات البحث والتحري تم رصد السيارة متوقفة وسط أحد الأسواق بالمدينة وبها المشتبه فيه ليتم  توقيفه و استرجاع المركبة و ذلك في ظرف 20 دقيقة.
ع بوسنة

الرجوع إلى الأعلى