بادر أعضاء جمعية حي الإخوة عميروش بأولاد عيسى بجيجل، بعملية تنظيف واسعة للبالوعات و المجاري، من الأتربة و بقايا الأوساخ التي ملأتها وتسببت في تجمع المياه.
وقد قام المعنيون بالعملية التطوعية باغتنام عطلة نهاية الأسبوع، مع تأخر عملية التنظيف من قبل مصالح البلدية، بالتوازي مع الاضطرابات الجوية التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة، إثر تساقط كبير للأمطار، أين تسببت في حدوث فيضانات و تراكم للمياه التي تسربت لعدة منازل، وقد كان لانسداد البالوعات أثر كبير في الأزمة.
وأوضح عضو جمعية مفاتيح الخير، فارس قديدح، بأن العملية شارك فيها عدد معتبر من أبناء الحي، بحيث جمعتهم المبادرة الطيبة على كلمة واحدة، و التي يراد بها تنظيف البالوعات و إزالة الأتربة من مجاري المياه.
و تمت إزالة كمية معتبرة من الأتربة، التي كانت تمنع مرور المياه،  وأشار المتحدث إلى أن المبادرة ستتواصل من أجل إكمال عملية تهيئة و تنظيف التجمع السكني، كما كانت العملية بمثابة رسالة للقاطنين و لكل أطياف المجتمع، بأن النظافة مسؤولية الجميع. وقد استمرت الحملة إلى الفترة الليلية بحيث كان الجميع على قدم و ساق من أجل الانتهاء من تسريح البالوعات و مجاري المياه.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى