أكد وزير السكن والعمران والمدينة، أن الحصة المتبقية من مشروع 900 سكن ترقوي مدعم بالتوسعة الغربية للمدينة الجديدة بعلي منجلي بولاية قسنطينة، سيُسلَّم خلال شهر سبتمبر الحالي، بعد معاينة لجنة وزارية خاصة للموقع الذي تبقى به أشغال التهيئة والربط سارية.
وفي رد مكتوب على سؤال أرسله النائب لخضر بن خلاف بخصوص الحصة المتبقية من الورشة المذكورة والمقدرة بـ 432 وحدة، قال كمال ناصري إن الأشغال على مستوى المشروع شبه منتهية وإنه «من المنتظر تسليمه في شهر سبتمبر».
وأكد الوزير في رده، أن مشروع 900 مسكن بصيغة الترقوي المدعم بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي قد تم إنجازه بصفة كلية، حيث سلمت 468 وحدة في سبتمبر من سنة 2019، فيما من المنتظر أن تسلم الحصة المتبقية التي تضم 432 سكنا في شهر سبتمبر من سنة 2020 وهذا بعد استكمال إنجاز أشغال الطرق والشبكات المختلفة و ربط السكنات بخدمتي الغاز والكهرباء وكذا التهيئة الخارجية.
و أضاف وزير السكن أن المشروع المذكور باستفسار النائب البرلماني، قد تمت معاينته من طرف اللجنة الخاصة المكلفة بمراقبة نوعية الأشغال أين يتم تسجيل بعض التحفظات التي التزم المرقي بتسويتها.
و تعقيبا على الرد، أعرب النائب بن خلاف عن أمله في أن يلتزم المرقي بإنهاء الأشغال، من أجل تمكين المكتتبين من استلام سكناتهم هذا الشهر بعد انتظارهم لسنوات طويلة.
و سبق لوزير السكن أن رد على نفس النائب بخصوص ورشة 774 سكنا اجتماعيا تساهميا بذات التوسعة، بأن المشروع سيسلم أيضا في شهر سبتمبر الجاري، بعد أن بلغت أشغال الإنجاز نسبة 95 بالمئة، علما أنها انطلقت  منذ حوالي 6 سنوات.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى