ذكرت رئيسة لجنة التعمير بالمجلس الشعبي الولائي بجيجل، بأن مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري بلّغت الدوائر بجاهزية 2359 مسكنا اجتماعيا من أجل إعداد قوائم المستفيدين منها، وذلك منذ فترة، فيما لا تزال العديد من الدوائر تقوم بدراسة الملفات.
وخلال اجتماع تحضير دورة المجلس الشعبي الولائي المقبلة، نظمته أول أمس، لجنة التعمير و السكن، صرحت رئيستها بريزة صوكو، أن التبليغ تم على فترات، و قد تم الحديث عن هذا الأمر في عدة دورات للمجلس، إذ يفترض إعداد القوائم منذ فترة.
 و تتمثل الحصص السكنية في 857 وحدة بمدينة جيجل، 656 و ببلدية الطاهير،  18 ببلدية وجانة، 89 سكنا ببلدية الجمعة بني حبيبي، 189 ببلدية سيدي معروف، 25 بقاوس، 45 سكنا ببلدية جيملة، 130 وحدة ببلدية زيامة منصورية و 255 ببلدية العوانة.
و فيما يتعلق بالسكنات الجاري إنجازها  ضمن صيغة السكن الاجتماعي، فتقدر بـ 2474 وحدة موزعة على 13 بلدية، و منها 750 ببلدية جيجل و 950 ببلدية الميلية، و 100 وحدة بالعوانة.
و قد تحدث مواطنون عبر عدة بلديات، عن تأخر الإعلان عن قوائم السكن على غرار بلديتي جيجل و العوانة بينما تنتظر عشرات العائلات بفارغ الصبر الفرج، في ظل التنقلات من مسكن لآخر و نفقات الكراء التي أثقلت كاهلها، فيما سبق و أن أكد رؤساء الدوائر بأنه تتم في الوقت الحالي دراسة الملفات، خصوصا و أن عددها معتبر و فاق التوقعات.
كما جدد القاطنون بالسكنات المهددة بالانهيار بتابريحت بالميلية نداءهم للسلطات من أجل الإسراع  في ترحيلهم، مشيرين إلى أن حدة الخطر قد زادت مع الهزات الأرضية المسجلة بولايتي جيجل و ميلة في الأشهر القليلة الماضية، حيث تم تقديم وعود بإسكانهم من طرف السلطات الولائية إلى منطقة أسردون حسب ممثلين عن المعنيين.
      كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى