يعيش سكان منطقة بوعلاهم ببلدية الشرايع 7 كلم عن القل، أزمة عطش حقيقية، بعد انقطاع المياه عن حنفيات بيوتهم منذ أكثر من 20 يوما.
وحسب حديث ممثلين عن السكان، فإن الانقطاع استمر منذ الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث عاشوا على وقع البحث المضني عن مصادر التمويل بالمياه، و يضطرون لشراء مياه الصهاريج بأثمان باهظة تصل إلى 1000دج للصهريج الواحد،  وذكروا أنهم بعد معاناة البحث عن الماء أثناء شهر الصيام، جاء عيد الفطر دون أن يتمكنوا من الحصول على هذه المادة الحيوية، ولم تجد حسبهم الشكاوي العديدة إلى السلطات المحلية استجابة لإنهاء أزمة العطش التي ما تزال مستمرة.وحسب مصدر مسؤول بالبلدية، فإن انقطاع المياه مرده العطب الذي طال شبكة التزويد انطلاقا من سد بني زيد نحو الخزان المزود لمنطقة بوعلاهم، وذكر المسؤول أن عملية الإصلاح قائمة في انتظار إعادة المياه إلى مجاريها.                 

بوزيد مخبي

تفكيك عصابة لنهب المرجان في شاطئ تمنارت

 تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة القــل، عشية عيد الفطر وبعد تحريات مكثفة من تفكيك عصابة مختصة في نهب المرجان الأحمر من أعماق البحر بشاطئ تمنارت ببلدية الشرايع 7 كلم عن القل.
وحسب مصدر مطلع فإن مصالح الأمن أوقفت فردين من العصابة في العقد الثالث من العمر ينحدران من ولاية عنابة على متن سيارة، وكشفت التحقيقات الأولية معهما أن دورهما يتمثل في شراء المرجان من شبكة أخرى تقوم باستخراجه من أعماق البحر. و التحقيق لا يزال جاريا للوصول إلى بقية أفراد العصابة.            
بوزيــد مخبــي

الرجوع إلى الأعلى