تقترب المقاولة المكلفة بإعادة تهيئة محيط حي (سوناطراك) في مدينة العلمة، من الانتهاء رسميا من الأشغال، خاصة مع التجاوب الكبير من قبل مواطني الحي، الذين تجاوبوا طواعية مع توجيهات مصالح البلدية، التي أمرت بإزالة الفناءات و الأحواش الفوضوية المترامية عند مداخل الكثير من العمارات نصف الجماعية.
و قد استفاد الحي من مشروع إعادة الأرصفة القديمة، مع عملية تنظيف شاملة أعادت لهذا الحي الصورة الجمالية، على عكس ما كان عليه في السابق.
و حسب تأكيدات البلدية، فإنه و مباشرة بعد تنظيف محيط الحي و إزالة العشرات من المتاريس التي شوهت سابقا جمالية الحي، فإن الشركة المقاولة ستقوم بدهن مداخل جميع العمارات، مع العمل أيضا على تنظيم عملية تشجير في هذا الحي الذي دشن نهاية التسعينيات، دون أن يخضع سابقا لمثل هذه العملية.
كما ستضع الشركة الخاصة للتنظيف، الإطارات الديكورية على مستوى الحي، من خلال تحديد أماكن محددة لرمي القمامة و الأكثر من ذلك تنظيف جميع البالوعات، خوفا من حدوث أي فيضانات في حال تساقط كميات معتبرة من الأمطار.
و تعتزم مصالح البلدية، برمجة أحياء جديدة من أجل إعادة التهيئة من جديد، بعد التجربة الناجحة على مستوى حي سوناطراك و ارتفاع أصوات المواطنين بضرورة تعميم التجربة في جميع الأحياء، لاسيما و أن الكثير من فعاليات المجتمع المدني و مجموعات الشباب، قد تولت بالتنسيق مع السلطات المحلية و شركات التنظيف الخاصة، مهمة تهيئة العديد من الحدائق و المساحات الخضراء و حتى الفناءات و إعطائها صبغة جمالية نالت إعجاب الجميع، بمن فيهم زوار هذه المدينة التجارية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى