منحت السلطات المحلية لبلدية البلاعة بدائرة بئر العرش ولاية سطيف، شارة الضوء الأخضر لدخول الطريق الرابط بين الطريق البلدي 118 حيز الخدمة و هو الذي يربط بين مشتة أولاد رقيق مع طريق البراري، على مسافة 1.2 كلم، ما سيساهم في فك العزلة عن سكان تلك القرية.
و من الطرقات الجديدة التي دخلت حيز الخدمة في البلاعة أيضا، نجد الطريق البلدي رقم 351 الذي يربط قرية بئر السمارة مع مشتة بئر علواش، على مسافة تمتد 1.8 كلم.
و قال رئيس المجلس الشعبي البلدي، عبد الحليم بوكركر، بأن بلدية البلاعة مازالت بحاجة إلى المزيد من الطرقات الجديدة، من أجل فك العزلة نهائيا عن سكان الكثير من القرى و المشاتي، مشيرا إلى برمجة مصالحه لعدد من المشاريع الجديدة الخاصة بإعادة تهيئة العديد من الطرقات، في انتظار أخذ الموافقة من قبل الجهات المختصة.
و في سياق آخر، فقد استفاد مؤخرا مركز بلدية البلاعة، من مشروع إعادة الاعتبار لشبكة الصرف الصحي، بهدف وضع حد للتصريف العشوائي للفضلات و ما ينجر عنه من تعرض ساكنة البلدية إلى تهديد التعرض لأمراض وبائية.
و حسب تأكيدات سلطات البلدية، فإن المشروع يعتبر هاما جدا بالنسبة للسكان، بسبب قدم الشبكة القديمة و تعرض الأنابيب في كل مرة للعطب، ما استدعى ضرورة تجديد الشبكة من جديد.                   أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى