تدعمت العيادة متعددة الخدمات الصحية بسيدي عقبة في ولاية بسكرة، بجناح للإنعاش على مستوى مصلحة المصابين بفيروس كورونا في إطار التكفل الطبي الأمثل بالمصابين بالوباء.
و ذلك لتوفير الظروف الصحية الملائمة لهم، من خلال تسخير كافة الإمكانيات البشرية و المادية على مستوى المصلحة المذكورة التي تفوق طاقة استيعابها 30 سريرا في إطار الحرص على التكفل بجميع المصابين و الحد من تحويلهم إلى مستشفى الحكيم سعدان بعاصمة الولاية أو علاق محمد بزريبة الوادي.
حيث أكد مدير مؤسسة الصحة الجوارية، مبروك هراكي، للنصر، بأن الوضعية الوبائية على مستوى المنطقة متحكم فيها في الوقت الراهن، من خلال انخفاض معدل الإصابات المؤكدة و المشتبهة.
و دعا بالمناسبة المواطنين، إلى ضرورة التحلي بالوعي للتصدي لانتشار فيروس كورونا و شدد على ضرورة احترام الحجر الصحي و الإجراءات الوقائية و توخي الحيطة و الحذر للحيلولة دون تزايد عدد الإصابات.
و تفاديا لتوسع رقعة انتشار هذا الوباء، دعا كل مواطني الولاية إلى ضرورة الالتزام و التقيد بالإجراءات الوقائية المتمثلة في احترام قواعد النظافة و تجنب قدر الإمكان التجمع بالأماكن العمومية، خاصة الأسواق و المحلات التجارية، مع الحرص على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي لتفادي تأزم الوضعية .
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى