أكد والي ولاية الوادي «عبد القادر راقع»، خلال افتتاحه للدورة العادية الثانية للمجلس الولائي، على برمجة نحو 183 عملية مالية للتكفل بالحاجيات الضرورية لسكان 64 منطقة ظل مصنفة عبر إقليم الولاية، مشيرا إلى مباشرة «سوناطراك» انجاز 10 آبار فلاحية للمتضررين من التسرب النفطي بمنطقة «البعاج».
و قال “عبد القادر راقع” أن مصالحه في إطار تعليمات رئاسة الجمهورية الرامية للتكفل بالحاجيات الضرورية لسكان مناطق الظل بالمنطقة خصصت مبلغ يفوق 158 مليار سنتيم، لتغطية نحو 183 عملية مالية منها، 81 تم برمجتها و ينتظر استلامها قبل نهاية السنة الجارية 2020، بالإضافة إلى 44 عملية بمبلغ 60.4 مليار سنتيم، مبرمج استلامها برسم السنة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه العمليات تخص الربط بالكهرباء و الغاز، مبرمج استلامها قبل الثلاثي الثاني من سنة 2021.
كما أشار ذات المسؤول، إلى أنه و برسم الدخول الاجتماعي الأخير، استلمت مصالح التربية 18 مجمعا مدرسيا، منها 6 تدخل ضمن المخطط البلدي للتنمية، تم انجازها بمناطق الظل، بالإضافة إلى انجاز 42 حجرة دراسية في الطور الابتدائي بذات المناطق من أصل 180.
و ذكر والي الولاية، أن شركة سوناطراك كمؤسسة وطنية، باشرت مؤخرا عملية لإنجاز 10 آبار فلاحية تشتغل مضخاتها بالطاقة الشمسية، مخصصة للفلاحين الذين تضرروا مؤخرا من حادث تسرب النفط بمنطقة “البعاج” ببلدية أم الطيور شمال الولاية، ناهيك عن تزويد مدارس بذات المنطقة بسخانات مياه بالطاقة الشمسية و معدات للإعلام الآلي.
تجدر الإشارة، إلى أن الدورة لعادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي لهذه السنة، خصصت لمناقشة ميزانية الولاية 2021 و تقديم حصيلة نشاطات الولاية للسنة 2019 و مختلف التوصيات التي خرج بها المجلس في مختلف لجانه القطاعية.                     منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى