قام والي ولاية جيجل، عبد القادر كلكال، أول أمس، رفقة السلطات المحلية و المختصة، بزيارة إلى مستثمرة لفلاحين قاما بتجربة رائدة في زراعــــة الموز بمنطقة جيمــــار بلدية الشقفة.
و قد استمع مسؤول السلطة التنفيذية خلال الزيارة، إلى المشاكل التي تواجه المستثمرين قصد معالجتها مع القطاعات المعنية، مثمنا المبادرات الشبانية التي من شأنها أن تعود بالمنفعة على الولاية و الوطن و التقليل من نسبة الإستيراد في هذا النوع من الفاكهة و المساهمة في التنمية الاقتصادية.
و قد أكد المسؤول، على دعمه و مرافقته لهما، للتمكن من تسويق المنتوج و دخول السوق الوطنية، لاسيما و أن الشعبة دخلت مرحلة الإنتاج. كما  أكد الوالي على عقد لقاء لاحقا مع الشباب باعثي المشاريع الاستثمارية الفلاحية، من أجل النظر في خلق فرع منتجي الموز و تنظيمه .
و قد جاءت هاته التجربة التي تطرقت إليها النصر سابقا في روبورتاج مطول و كشفت عن مجهودات الفلاحين، بعد استفادة الشابين من برنامج الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب» أونساج»، حيث تمكن من خلالها الشابان من الاستثمار في المجال الفلاحي في شعبة الموز، إذ تم الانطلاق في عملية الغرس منذ شهر أكتوبر في السنة الماضية، بأزيد من ألفي ( 2000 ) نبتة بتقنية البيوت البلاستيكية متعددة القبب.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى