أعلنت إدارة مستشفى محمد الصديق بن يحيى في جيجل، عن الشروع في استعمال جهاز السكانير بالمؤسسة، ليتم اللجوء لقرائته من قبل طبيب مصالح الضمان الاجتماعي المختص للتخفيف على المرضى سيما المصابين بكوفيد 19 .
و أوضح يوم الخميس الفارط، مدير المستشفى في حديثه للنصر، بأنه و بالتنسيق مع مصالح الضمان الاجتماعي، سيتم إجراء السكانير للحالات التي يأمر بها الطبيب على مستوى المؤسسة و يتم قراءة السكانير من طرف الطبيب المختص التابع لمصالح الضمان الاجتماعي، أين تم توقيع اتفاقية و شرع في تنفيذها و سيسمح الإجراء بتشخيص المصابين بالكوفيد 19 و تخفيف الضغط.
و أضاف المسؤول، بأن الطواقم الطبيبة بالمستشفى، تبذل قصارى جهدها لمساعدة المرضى، بحيث تم تسجيل استجابة واسعة للأطباء العامين و الأخصائيين، من أجل القيام بالفحوصات الطبية لمرضى كوفيد ـ 19، خلال الفترتين الصباحية والليلية وخصوصا الفترة الليلية.
و تبقى المستشفيات الثلاثة بالولاية، تنتظر توظيف أطباء متخصصين في الأشعة من أجل تشغيل أجهزة السكانير، بحيث ظلت متوقفة لعدم توفر أخصائيين، و قد طالب ممثلو المجتمع المدني و المنتخبون من السلطات و الجهات الصحية، إيجاد حل للمشكل، خصوصا و أن المرضى يجدون صعوبة كبيرة في إجراء السكانير لدى الخواص، لاسيما مع الضغط الرهيب الذي تعرفه الولاية، جراء تزايد عدد الحالات التي تحمل أعراض الإصابة بالفيروس و كذا ارتفاع السعر لدى الخواص و ثمن بعض المواطنين عبر تعليقاتهم على صفحة المستشفى، المبادرة التي قامت بها الإدارة مع مصالح الضمان الاجتماعي.
و تجدر الإشارة، إلى أن مستشفى محمد الصديق بن يحيى، سجل استقبال عدد  معتبر  من المرضى و المصابين بفيروس كورونا، ما جعل الطواقم الطبية تتجند طيلة اليوم لتقديم الدعم اللازم لهم.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى