أكد والي سطيف، كمال عبلة، في زيارة العمل التي قادته، أمس الأول، إلى قرى و مشاتي بلدية عين أزال، على أن مصالح الولاية بصدد اقتناء ثماني سيارات إسعاف جديدة، سيتم تخصيصها فقط لصالح مناطق الظل و القرى المعزولة في الولاية، من أجل نقل المرضى إلى مختلف المؤسسات الاستشفائية المنتشرة في المدن الكبيرة.
و قال المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية، بأنه سيولي اهتماما خاصا بجميع القرى و سيشرف على زيارتها جميعا، من أجل الاستماع إلى انشغالات المواطنين و العمل مع المنتخبين المحليين و فعاليات المجتمع المدني على حل المشاكل العالقة، بهدف النهوض تنمويا بجميع المناطق الفقيرة و المعزولة.
كما  استغل الوالي عبلة هذه الزيارة من أجل تدشين مدرسة الشهيد «داود شلالي» في مشتة «تازيلا» و هي المؤسسة التي كان وراء إنجازها أحد المحسنين بأمواله الخاصة، في إطار العمل التطوعي و التضامني من قبل المواطنين و هو العمل الذي أشاد به الوالي كثيرا، حيث أكد على أهمية انخراط المحسنين في مرافقة جهود الدولة للدفع بالتنمية المحلية.
و من المحطات أيضا في هذه الزيارة الإشراف على عملية التلقيح الخاصة ضد الأنفلونزا الموسمية في منطقة الظل المسماة «تانوت»، حيث مست فئة كبار السن والمعوزين، بمجموع ثلاثة آلاف جرعة لصالح سكان هذه القرية المعزولة.
و كانت الزيارة فرصة من أجل الوقوف على سير استئناف تقديم الوجبات الساخنة لأكثر من أربعة آلاف تلميذ في 72 مدرسة ابتدائية في هذه البلدية، حيث أصر الوالي عبلة على المنتخبين المحليين، بضرورة توفير الوجبات الساخنة يوميا، مع التأكيد على أهمية توفير التدفئة في جميع الأقسام، خاصة مع الانخفاض المحسوس في درجات الحرارة بالمنطقة مع حلول فصل الشتاء.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى