سجلت مصالح أمن ولاية سطيف، ممثلة في شرطة العمران و حماية البيئة و التطهير، العديد من الخروقات و التعديات في العديد من البلديات و الدوائر في شهر نوفمبر الماضي و في هذا الصدد، أصدرت مديرية الأمن بيانا توضح فيه سلسلة النشاطات لهذه الوحدة في الشهر الفائت.
و حسب أرقام المديرية، فإن شرطة العمران و البيئة، سجلت 69 مخالفة تتعلق بإنجاز أشغال البناء دون الحصول على رخصة من الجهات الوصية و 9 مخالفات تخص إعاقة الطريق العام و مخالفة واحدة لإهمال النفايات الهامدة و عدم التقيد بنظام تسيير النفايات.
كما سجلت هذه المصالح، 107 مخالفات تتعلق بالبيع غير الشرعي على الطريق الشرعي و 112 مخالفة تخص التجارة غير الشرعية و هو ما سمح بحجز 68 قنطارا و 50 كلغ من الخضر و الفواكه و المواد الاستهلاكية التي كانت تعرض للبيع دون مراعاة شروط الصحة و النظافة، إضافة إلى أزيد من 65 كلغ من اللحوم الحمراء غير الصالحة للاستهلاك.
أما في إطار مساعيها للقضاء على النشاطات الفوضوية، فقد حجزت مصالح تلك الوحدة، أكثر من 504 وحدات تنظيف و 1100 وحدة من مختلف التجهيزات و العتاد، كانت تعرض للبيع على الرصيف أو قارعة الطريق و أغلب هذه المحجوزات من خردوات، ألبسة و أواني.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى