ما زالت مشكلة تأخر الربط بشبكة الغاز في بلية بأولاد جلال غرب بسكرة، تعكر صفو حياة عشرات العائلات على مستوى مناطق الظل بكل من تجمعات الطرايفية، الوهاس و فيض هلال، ازدادت حدتها هذه الأيام بالنظر إلى البرودة الشديدة التي تشهدها المنطقة، ما أثارت الاستياء كونها مطروحة منذ سنوات.
و يطالب السكان بإدراج تجمعاتهم في المشاريع التنموية المختلفة للحد من معاناتهم في مختلف المجالات و بحسب بعضهم في اتصالهم للنصر، فإن غياب الغاز الطبيعي يعد المشكل الأول الذي يتصدر قائمة النقائص على مستوى المناطق المذكورة.
و أكدوا على أنهم كانوا قد وجهوا الشكاوى لتزويدهم بهذه المادة الحيوية، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها رغم معاناتهم الكبيرة نتيجة لغياب الغاز الطبيعي، خاصة في هذا الفصل الذي تزداد فيه الحاجة الماسة إليه.
و ما أثار حفيظة المعنيين، هو عدم تجسيد الوعود التي قدمت لهم في أكثر مناسبة و تلبية مطلبهم، ما دفعهم إلى مطالبة جميع الصالح المعنية بالتدخل في أقرب وقت ممكن لرفع الغبن عنهم في ظل المتاعب التي تواجههم للتزود بقارورات غاز البوتان، بالنظر إلى صعوبة المسالك باتجاه تجمعاتهم.
و أمام هذه الوضعية، طالب السكان المحرومون من السلطات المحلية و المديرية الوصية، بمراعاة ظروفهم الصعبة من خلال التكفل الأمثل بانشغالهم و تجسيد وعودهم السابقة .
مصادر محلية أكدت على أن المناطق المذكورة مدرجة ضمن المشاريع الخاصة ببرنامج  الربط و تعميم هذه المادة على المناطق التي لم تصلها ذات الطاقة على مستوى البلدية و سيتم تنفيذها فور استفاء كافة الإجراءات الإدارية.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى