قام ليلة أمس الأول العشرات من سكان مشته الخراريب ببلدية مقرة شرق المسيلة بحركة احتجاجية ليلا، أغلقوا على إثرها الطريق الوطني 28 الرابط بين البلدية و ولاية باتنة، للمطالبة بتدخل السلطات المحلية لانتشالهم من حالة التعفن التي صارت عليها بيوتهم من جراء تسرب مياه الصرف الصحي إلى وسط حيهم وتسربت إلى داخل مساكن الكثير منهم.
المحتجون قاموا بغلق الطريق بواسطة الحجارة والمتاريس في حدود الساعة التاسعة ليلا حيث طالبوا بضرورة تدخل الجهات المعنية، وامتصاص المياه القذرة المتسربة إلى الحي بعدما كانوا طالبوا في أكثر من مرة بهذا، مؤكدين أن الحي عرف انجاز مشروع شبكة للصرف الصحي سنة 2012 إلا أن مشاكل تسرب المياه ودخولها بيوتهم زادت خلال الأشهر الأخيرة ما ضاعف من معاناتهم اليومية.
ويتخوف هؤلاء السكان من مخاطر الإصابة بالأمراض المتنقلة عن طريق المياه ومن انتشار الحشرات بعد أن بات محيط الحي عرضة لبعض أنواع الحشرات التي من شأنها أن تتسبب في مشاكل صحية لأبنائهم وللكبار أيضا.
وتنقل بعض المنتخبين إلى عين المكان أين تمكنوا من إقناع المحتجين بفتح الطريق أمام حركة السير، خاصة أصحاب الشاحنات التي تستعمل الطريق المذكور يوميا وبكثرة، حيث تم التدخل من خلال عمال البلدية للقيام بعمليات امتصاص المياه القذرة من بيوت المواطنين بشكل استعجالي في انتظار إيجاد حل نهائي لهذا الإشكال.    

  فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى