شدد والي ولاية بسكرة، عبد الله أبي نوار، على ضرورة توفير و تعميم الوجبات المدرسية الساخنة على مستوى كافة المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي بإقليم الولاية.
و أمهل المسؤول الأول في الولاية، أول أمس، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للولاية، رؤساء البلديات، أسبوعا واحدا لضبط جميع التدابير و تدارك كافة النقائص، من أجل فتح جميع المطاعم و تقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ المتمدرسين في ظل توفر كل الإمكانيات المادية و البشرية و وجه عديد الانتقادات لرؤساء المجالس الشعبية البلدية، مؤكدا على اتخاذه للتدابير القانونية اللازمة ضد جميع المتقاعسين من المسؤولين.
و أشار الوالي إلى وجود 182 مدرسة تقدم وجبات باردة من مجموع 385 مؤسسة تربوية موزعة على مستوى كافة المناطق بالولاية، مضيفا بأنه تم استرجاع أكثر من 30 مليار سنتيم من ميزانية المطاعم المدرسية التي تزيد عن 45 مليار سنتيم.  
كما شدد الوالي على ضرورة حل مشكلة النقل المدرسي، من خلال ما هو متاح و متوفر من إمكانيات مادية في الوقت الراهن و ذلك من أجل توفير جو دراسي ملائم و الحد من متاعب المتمدرسين، واصفا الوضعية بغير المقبولة، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة.
حيث مازال العديد من تلاميذ القرى و المناطق النائية يعانون من غياب النقل المدرسي و رغم المجهودات المبذولة من طرف السلطات الولائية، إلا أن المشكل مازال قائما، حيث يضطر مئات  التلاميذ لقطع عشرات الكيلومترات يوميا للالتحاق بمؤسساتهم التربوية في ظروف صعبة للغاية.
كما شدد الوالي، أبي نوار، على ضرورة الإسراع في تجهيز المشاريع الخاصة بقطاع التربية و تسليمها خلال شهر جوان المقبل و ذلك لضمان دخول مدرسي ناجح الموسم المقبل، حيث أمر مختلف الجهات و الهيئات التنفيذية المكلفة بالإنجاز، بضرورة التقيد بالآجال، كما ألح على ضرورة تسليمها في الموعد المحدد بالنظر لما تحمله هذه المشاريع من أهمية.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى