استفادت  نهاية الأسبوع 11 بلدية بولاية الطارف بشاحنات ذات صهاريج  عصرية ومتعددة الاستعمالات بسعة 10 آلاف لتر، تم اقتناؤها من ميزانية الولاية  لمساعدة البلديات على حل أزمة نقص مياه الشرب  التي تعرفها بعض  المناطق  خاصة منها  النائية والحدودية. فضلا عن الاستعمالات الأخرى على غرار تنظيف الساحات العمومية والشوارع والاعتناء بالمساحات الخضراء. و ذلك بالموازاة مع استفادة  7 بلديات وهي القالة ، السوارخ، بن مهيدي، الشط، شبيطة مختار، الذرعان و بوحجار  من شاحنات ضاغطة  بغلاف مالي يناهز 4 ملايير سنتيم  موجهة للتكفل بالنظافة ومحاربة الأوساخ  بغية  الاعتناء بحالة المدن.                                                                                                                              العملية تعد الشطر الثالث من البرنامج الذي سطرته الولاية و الموجه لدعم حظائر البلديات بالإمكانيات المادية والبشرية من أجل القيام بدورها في التكفل بمشاكل المواطنين و الاعتناء بنظافة المحيط ،وهذا بعد أن تم خلال الدفعة الثانية توزيع 14 شاحنات ضاغطة  لمساعدة البلديات على حل مشكلة النظافة وإعطاء الشوارع والإحياء الوجه اللائق بها ، في انتظار استلام 14 شاحنة ضاغطة أخرى لتوزيعها على  البلديات ليصل  مجموع الشاحنات الموزعة 35 شاحنة ضاغطة بغلاف مالي 19.6مليار سنتيم.
  كما يرتقب وصول وسائل أخرى لدعم حاجيات البلديات منها 11 شاحنة رافعة  موجهة لإصلاح شبكة الإنارة العمومية،8شحنات منظفة  و 18حافلة موجهة للنقل المدرسي  وهذا كإعانة من  ميزانية الولاية بغلاف مالي  يقدر 35 مليار سنتيم.
 كما تم في وقت سابق دعم البلديات بوسائل مادية وبشرية  لتجاوز العجز المسجل في هذا الجانب ، ومن ثمة  تمكين الجماعات المحلية التدخل في عدة مجالات خاصة الإعتناء بنظافة  المحيط و الشواطئ  ومحاربة أسراب الناموس
و مكافحة الحرائق والفيضانات.                               
ق.باديس               

الرجوع إلى الأعلى