أشرف والي ولاية سكيكدة، عبد القادر بن سعيد، أول أمس، على توزيع مقررات ومفاتيح الشقق على مكتتبي حصة 220 سكنا ترقويا مدعما من إجمالي 400 وحدة سكنية ببلدية الحروش، بعد سنوات من الانتظار.
العملية تمت بقاعة قصر الثقافة و الفنون بعاصمة الولاية، بحضور السلطات المحلية و الولائية، حيث أعرب المكتتبون عن فرحتهم و سعادتهم بانتهاء معاناتهم من أزمة السكن الخانقة التي كانوا يعانون منها منذ سنوات، موجهين شكرهم لوالي الولاية الذي وفى بوعده لهم بتوزيع السكنات في الآجال المحددة.
و ذكر ممثل المكتتبين، أن فرحتهم لن تكتمل إلا بانتهاء الحصة المتبقية المقدرة بـ180 سكنا مازالت أشغالها متوقفة، مناشدا الجهات المعنية للتدخل من أجل الإسراع في استئناف الأشغال و استدراك التأخر المسجل.
و ضمن نفس السياق، تم أول أمس، إجراء القرعة لاختيار العمارات و الطوابق الخاصة بالمستفيدين من حصة 929 سكنا اجتماعا و ذلك بالملعب البلدي 20 أوت 1955، وسط تعزيزات أمنية مشددة، حيث تم لهذا الغرض تكليف موظفين من الدائرة و ديوان الترقية و التسيير العقاري، بتأطير العملية التي سارت في ظروف محكمة، على أن يتم تسديد مستحقات السكن لاحقا وفق رزنامة زمنية تحددها  مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري.
هذا و تبقى الحصة التعويضية المقدرة بـ(236+335) قيد الدراسة من طرف لجنة الدائرة لتوزيع السكن العمومي الإيجاري و سيتم الإفراج عن قائمتها فور الانتهاء من عملية الدراسة والتحقيق في وضعية المستفيدين، بينما تبقى عملية توزيع المفاتيح على المستفيدين من الحصة 929 الكائنة بمنطقة التوسع مسيون، مؤجلة إلى حين الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى