تعرف انطلاقة أشغال تهيئة الواجهة البحرية بالعوانة غرب جيجل، تأخرا كبيرا، جراء غياب الدراسة الجيوتقنية، ما جعل المشروع الحلم الخاص بتحسين صورة واجهة العوانة يطول، فيما تم عقد اجتماع بمقر الولاية لدراسة المشروع و إعادة بعثه.
وأشارت مصادر مطلعة على الملف، إلى أن مشروع إعادة تأهيل الواجهة البحرية ببلدية العوانة، عرف تأخرا كبيرا، مضيفا بأنه تم رصد غلاف مالي له مؤخرا، في إطار البرنامج التأهيلي، يقدر بـ 30 مليار سنتيم وتم عرض الدراسة المنجزة سابقا، لكن غياب الدراسة الجيوتقنية أخر انطلاق المشروع.
وقد تدخل والي جيجل، عبد القادر كلكال، لفك المشكل المطروح، إذ سيتم تحويل المشروع من الإدارة المحلية إلى مصالح الأشغال العمومية و التي ستشرف على إنجاز الدراسة الجيوتقنية للمشروع.
حيث ترأس مسؤول السلطة التنفيذية، أول أمس، اجتماعا على مستوى مقر الولاية، خصص لدراسة إعادة تأهيل الواجهة البحرية ببلدية العوانة، تم من خلاله تقديم عرض مفصل من طرف مكتب الدراسات حول المقترحات التخطيطية لمشروع التهيئة.
وتهدف هذه العملية، لإنشاء فضاءات ترفيهية للعائلات، منافذ للشاطئ و تحقيق تنمية سياحية على مستوى البلدية و أسدى المسؤول، حسب مصالح الولاية، عدة تعليمات، تمثلت في تحيين الدراسة المنجزة، على أن تكون دراسة متكاملة و شاملة لجميع المعطيات المتواجدة بالبلدية مع مراعاة الاحتياجات المعبر عنها من طرف سكان المنطقة و كذا وضع مخطط لتجسيد الدراسة، مع توسيع الاستشارة خلال الدراسة لتشمل مختلف المصالح المعنية، مع الإسراع في إتمام الدراسة مع تدارك النقائص المسجلة للانطلاق في عملية التهيئة.                  كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى