قامت الشركة الجزائرية القطرية للحديد و الصلب ببلارة، بفتح المجال لتوظيف العشرة الأوائل من الطلبة المتفوقين بجامعة محمد الصديق بن يحيى في ولاية جيجل، مست ستة تخصصات تقنية، فيما تسعى إدارة الجامعة لتوسيع آفاق التوظيف في عدة شركات محلية و وطنية.
و أوضح رئيس الجامعة، حمزة عميرش، للنصر، بأنه شرع في تجسيد الشراكة الثنائية بين جامعة محمد الصديق بن يحيى و الجزائرية للصلب في عدة مجالات و من بينها توظيف المتفوقين في التخصصات التقنية المطلوبة، حيث التزمت إدارة المركب بتوظيف العشرة  الأوائل دفعة 2020، بعد إجراء مقابلة و قد شمل العرض ستة تخصصات تتمثل في الصيانة الصناعية، إلكترونيك، إلكتروتقني، إليكتروميكانيك، كيمياء، مناجم (معادن) و هي التخصصات الأكثر طلبا بمركب الحديد والصلب.
كما قال المتحدث، بأنه يتم العمل على توسيع العدد، ليمس الطلبة المتفوقين الثلاثة في التخصصات المذكورة، حتى يتسنى لهم المشاركة في المقابلة الممنوحة لهم من أجل التوظيف، خصوصا وأن المركب سيقوم بانتقاء الطلبة المتفوقين بعد إجراء مقابلة.
وذكر رئيس الجامعة، أنه سيتم البحث عن شراكات أخرى و توقيع اتفاقيات لتوظيف الطلبة المتفوقين عبر شركات محلية و وطنية، مما سيسمح للشركات المعنية بالاستفادة من خدمات الطلبة المتفوقين وكذا البحث عن أفضل العروض في ما يتعلق بالجانب البشري، بالإضافة إلى بعث روح التنافس والتفوق وسط الطلبة بالجامعة في شتى المجالات و التخصصات.
مشيرا إلى أن الجامعة بها عشرات المتفوقين و النجباء، يشرف على تكوينهم كوادر من الإطارات و الأساتذة المتخصصين، كما تعمل الإدارة من جهة أخرى على غرس الثقافة المقاولاتية وسط الشباب الجامعي المتخرج و كذا تعريفه بمحيط الشغل الخارجي، مع فتح تخصصات جديدة في الماستر المهني حسب طلبات سوق العمل و التحديات التي رفعتها الدولة للنهوض بالاقتصاد الوطني.
وقد ثمن طلبة المبادرة التي قامت بها إدارة المركب، كونها ستسمح لهم بالتوظيف مباشرة وإبراز قدراتهم دون عناء البحث عن فرص التوظيف و انتظار الدور لسنوات.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى