حجزت مصالح الأمن بولاية باتنة، نهاية الأسبوع المنقضي، حوالي 1.5 كلغ من الكيف و أسلحة نارية و أخرى بيضاء، إضافة إلى مشروبات كحولية، كما استرجعت سيارة مسروقة و أحبطت عملية سرقة مسكن موازاة مع توقيف 10 مشتبه فيهم بالترويج و السرقة.
و أفادت خلية الاتصال لأمن ولاية باتنة، بأن التدخلات كانت على مستوى عدة أحياء و بلديات، حيث أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعين التوتة، 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و 32 سنة، من بينهم مسبوقين قضائيا بكل من باتنة و عين التوتة في عدة عمليات شرطية متفرقة، أسفرت عن حجز 524.2 غراما من المخدرات و 75 قرص بريغابالين 150 ملغ.
كما أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 1 باتنة، شخصين يبلغان من العمر 25 و 29 سنة بحي بوعقال 3 يستغلان محلا تجاريا لتخزين المخدرات، أين تم حجز 390 غراما من الكيف المعالج و حجز 822 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع و الأحجام بحي تمشيط.
و في مداهمة أخرى، أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بتيمقاد، شخصا يبلغ من العمر 35 سنة بحي الشهداء في مدينة باتنة، يقوم بترويج المخدرات، أين تم العثور بحوزته على 8 صفائح من الكيف المعالج يقدر وزنها بـ 760 غراما، في حين تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة مروانة، من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 48 سنة، كانوا على متن شاحنة بواد الماء، حيث تم العثور بحوزتهم على 4 بنادق صيد ذات ماسورة و ماسورتين من صنع روسي عياري 12 و 16، بالإضافة إلى 71 خرطوشة معبأة عياري 12 و 16 و 3 سكاكين.
أما ببلدية سريانة، فقد أوقفت عناصر الأمن شخصا لاذ بالفرار، بعد أن قام بكسر و سرقة محل تجاري قبل القبض عليه و يتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 33 سنة، حيث تم استرجاع المسروقات التي كانت بحوزته و المتمثلة في مبلغ مالي قدر بـ 8630 دج. و بمروانة، حسب بيان خلية الاتصال، تم في ظرف قياسي، استرجاع مركبة سياحية محل سرقة من أمام مسكن الضحية.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى