أطرت مصالح أمن ولاية سطيف، شهر جانفي الماضي، عديد الأنشطة الوقائية و الردعية المتعلقة بمجال شرطة العمران و حماية البيئة و حتى التطهير، بهدف صد كل الخروقات التي من شأنها أن تسيء للعمران و البيئة، مع اتخاذ إجراءات مختلفة لكبح أي سلوكات من شأنها أن تعرض المواطن لمخاطر صحية أو بيئية محتملة.
و حسب بيان خلية الإعلام لمديرية أمن الولاية، فقد حررت شرطة العمران في الفترة المذكورة، 108 مخالفات تتعلق بإنجاز أشغال البناء دون حيازة أي رخصة من قبل الجهات المختصة و مخالفتان لعدم مطابقة البناء للرخصة المسلمة.
أما بخصوص مجال البيئة، فقد أحصت الشرطة ثلاث مخالفات في مجال إهمال النفايات الهامدة و عدم التقيد بنظام تسيير النفايات، مع تسجيل 11 مخالفة تتعلق بإعاقة الطريق العام.
و في مجال التطهير و النظافة، فقد سجلت المصالح الأمنية 72 مخالفة في مجال البيع غير الشرعي على الطريق العام و 80 مخالفة التجارة غير الشرعية.
و حجزت الشرطة طيلة الشهر الماضي، أزيد من 12 قنطارا و 42 كيلوغراما من الخضر و الفواكه و المواد الاستهلاكية، كانت معروضة للبيع بطرق غير سليمة، كما حجزت قنطارين من اللحوم البيضاء و أزيد من 50 كلغ من اللحوم الحمراء صالحة للاستهلاك، كانت تعرض للبيع دون احترام شروط الصحة و النظافة اللازمة.
كما حجزت ذات المصالح، كمية 1.5 قنطار من اللحوم البيضاء و حوالي قنطار واحد من اللحم المفروم، كلها غير صالحة للاستهلاك البشري، تم تحويلها إلى الجهات المختصة من أجل
إتلافها.                          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى