أعلنت سلطات بلدية العلمة، عن فتح سوق جديدة   للسيارات المستعملة و ستنطلق في العمل بصورة رسمية، بداية من اليوم السبت.  
و قد اختارت مصالح بلدية العلمة، بالتنسيق مع المؤجر و السلطات الأمنية، القطعة الأرضية المتواجدة بمحاذاة منطقة النشاطات الصناعية و بالضبط في الطريق الوطني الرابط بين مدينتي العلمة و باتنة.
و قد تم الاتفاق بين البلدية و المؤجر على  أن تكون بداية النشاط في السوق الجديدة  دون أخذ أي مبالغ مالية من عارضي السيارات و الزائرين و الوافدين و حتى من أصحاب الطاولات الذين يعرضون مختلف السلع.
و كانت بلدية العلمة، قد أقرت قبل أشهر طويلة، فتح فضاء لبيع السيارات المستعملة، في القطعة الأرضية  الواقعة بمحاذاة ملعب مسعود زوغار، قبل أن يتم غلق ذلك المكان سريعا، بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا و من ثم الاتفاق على تغيير الموقع من منطقة جرمان إلى المنطقة الصناعية، مع استغلال القرارات الجديدة من قبل الحكومة و المتمثلة في رفع عدد من القيود الخاصة بإجراءات الحجر الصحي و من بينها إعادة فتح الأسواق الخاصة ببيع السيارات.
وتأمل سلطات البلدية في نجاح السوق الجديدة، من خلال استقطاب الآلاف من الوافدين من جميع ولايات الوطن أسبوعيا، خاصة و أن مدينة العلمة تعتبر أهم قطب تجاري على المستوى الوطني، ما يعني ضمان مداخيل مالية مهمة لصالح الخزينة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى