كشف رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية جيجل، عن فحوى الاجتماع الذي جمعه بوزير السياحة و إطارات القطاع بالجزائر العاصمة، حيث قدم تقريرا حول وضعية و واقع الاستثمار السياحي و العراقيل و المشاكل المختلفة، خصوصا المتعلقة بمخططات التهيئة لثلاث مناطق توسع سياحي و كذا إعادة تصنيف 19 منطقة للتوسع السياحي.
و أوضح رئيس المجلس الولائي في حديثه للنصر،  بأن اللقاء كان مثمرا لدرجة كبيرة، إذ أنه تقرر الإسراع في المصادقة على قرار التهيئة السياحية لعدوان علي، الأسبوع المقبل و تمريره من أجل توقيعه من قبل الجهات الوصية.
كما قال المتحدث، بأن التقرير المفصل المقدم لوزير السياحة، حمل عدة جوانب تتعلق بالمشاكل المطروحة ضمن مناطق التوسع السياحي بجيجل  و الحلول الممكنة، حيث انعقد لقاء مع  وزير السياحة و  اجتماع مع الأمين العام للوزارة و مدراء عامين و بحضور المدير الولائي للسياحة    بالتطرق لنقطتين، الأولى تتعلق بمخططات التهيئة السياحية لثلاث مناطق و المتمثلة في عدوان علي و تاسوست و كازينو، حيث تم توجيه طلب من أجل المصادقة على مخطط التهيئة لمنطقة كازينو و إصدار قرار من أجل انطلاق مخطط التهيئة السياحية لمنطقة عدوان علي.
و فيما يتعلق بمنطقة تاسوست، فالهدف هو إزالة المشاكل المطروحة و المصادقة على المخطط، أما النقطة الثانية فتتعلق حسب المتحدث، بإعادة تصنيف 19 منطقة توسع سياحي بين الإلغاء الكلي أو الجزئي، كونها من بين المشاكل المطروحة لسنوات و التي أرقت المواطنين و المستثمرين و حتى السلطات الولائية من أجل اتخاذ قرارات جريئة تتعلق بالاستثمار، كما تم توجيه طلب لدى وزارة المالية لرفع التجميد عن 85 مليار سنتيم لتهيئة ثلاث مناطق للتوسع السياحي السابق ذكرها.
وقال المتحدث، بأن الاستجابة كانت مثمرة و جادة، عبر الإسراع في إصدار القرار السابق ذكره و المتعلق بالانطلاق في تجسيد مخطط التهيئة السياحية «لعدوان علي»، إذ من المنتظر أن يصدر الأسبوع المقبل، و فيما يتعلق بإعادة التصنيف لمناطق التوسع السياحي، فتسير في الطريق الصحيح.
مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات من قبل الوزارة الوصية لإزالة العراقيل المختلفة، الموضوعة في التقرير المرفوع و ستكون بشرى للمستثمرين و المواطنين محليا.
و تجدر الإشارة، إلى أن العديد من المشاريع السياحية بجيجل عبر مختلف مناطق التوسع السياحي، تعرف بطئا كبيرا في الإنجاز، حيث سبق للنصر أن تطرقت بالتفصيل لمختلف العراقيل الموجودة عبر مناطق التوسع المختلفة.   كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى