قررت مصالح بلدية أولاد جلال، تحويل 50 محلا مهنيا غير مستغل، إلى 6 مقرات إدارية، لتغطية العجز المسجل في المجال، بعد ترقية المدينة من مقاطعة إدارية إلى ولاية جديدة، حسب ما علم من رئيس البلدية.
و أوضح المسؤول في حديثه للنصر، بأن العملية التي توجد على مستوى لجنة الصفقات، جاءت بعد إلغاء مقررات الاستفادة من المحلات المهنية الـ 50 التي تحصل عليها مجموعة من الشباب منذ فترة طويلة، دون أن يشرعوا في استغلالها في إطار القانون ساري المفعول.
و أضاف في سياق حديثه، بأن عملية الجرد الدقيق للمحلات التي لم تدخل حيز الاستغلال الفعلي منذ عدة سنوات، مكنت من توجيه 40 إعذارا أولا عن طريق المحضر القضائي، قبل توجيه الإعذار الثاني و إلغاء الاستفادة بشكل نهائي، فيما تم توجيه 30 إعذارا للمستفيدين غير المستغلين ضمن حصة 60 محلا مهنيا، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد استنفاد المدة.  
و أشار رئيس البلدية، إلى أن المحلات المهنية الواقعة بقرية ديفل و المقدر عددها بـ10 محلات، تم فسخ عقود الاستفادة لأصحابها، بالنظر لعدم استغلالهم لها، على أن تتم إعادة توزيعها على مستحقيها من أبناء المنطقة .
موضحا بأن العملية بلغت حاليا مرحلة التحقيقات حول المستفيدين الجدد من تلك المحلات مع الجهات المختصة لضبطها بشكل قانوني.
كما أشار المتحدث، إلى أن عملية فسخ عقود الاستفادة من المحلات المهنية ببلدية أولاد جلال، جاءت بالموازاة مع السعي لإنجاز مرافق تجارية جديدة ترقى لتطلعات الساكنة و توفر حاجياتهم داخل فضاءات تجارية في إطار قانوني .
في حين تعتزم ذات السلطات إزالة الأسواق الموازية و قد وعدت بمعالجة الملف للحيلولة دون تفاقم التجارة الفوضوية التي كانت مصدر قلق للسلطات و بعض السكان على حد سواء.             
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى