تجرى، حاليا، العديد من المشاريع الهامة في بلدية ماوكلان شمال ولاية سطيف، حيث انطلقت مؤخرا أشغال إنجاز نقب مائي بعمق 200 متر، لاستغلاله في تزويد ساكنة هذه البلدية بالمياه الصالحة للشرب، بعد الشكاوى الكثيرة من قبل المواطنين، بسبب أزمة العطش المتواصلة طيلة الأشهر الأخيرة.
حيث سارعت السلطات المحلية ممثلة في البلدية والدائرة بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية بالولاية، إلى برمجة هذا المشروع الهام قبل الشروع في أشغال الحفر، على أمل استغلاله في القريب العاجل، وبالتالي وضع حد لمعاناة السكان مع البحث المستمر عن صهاريج المياه مقابل دفع مبالغ مالية متفاوتة.
و من الأشغال التي تجرى حاليا، إنجاز الطريق الرابط بين حدود بلدية ماوكلان في بلدية بوقاعة المجاورة، على مسافة تمتد 4.5 كلم و هو المشروع الذي سيساعد على فك العزلة عن سكان عدد من القرى التي سيمر عليها هذا الطريق الجديد.
كما انطلقت الأشغال الخاصة بتزويد قرية «أولاد ساري» بالغاز الطبيعي، المشروع الذي أعلنته مديرية الطاقة قبل شهر من الآن، حيث انطلقت المقاولة في عملية الأشغال، مع تأكيد مصالح «سونلغاز» على توفير العدد الكافي من العدادات لصالح مواطني هذه المشتة.
في حين استفادت ثانوية «لخضر مقلاتي» من مشروع إنجاز قاعة رياضية متعددة التخصصات، حيث أكدت المقاولة على تقدم الأشغال بنسبة كبيرة، في انتظار تجهيزها قريبا بالعتاد الرياضي المطلوب من قبل مديرية التربية، ثم تسليم المشروع رسميا لصالح إدارة هذه المؤسسة التعليمية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى