تشهد عدد من الأحياء السكنية بمدينة سطيف، ورشات عمل كبيرة لأشغال التهيئة الحضرية، مثلما يحدث على مستوى حي ثليجان المعروف محليا باسم «بومرشي»، مع مشروع تجديد قنوات شبكة الصرف الصحي و هو نفس الشيء يحدث أيضا في حي 54 سكنا، في انتظار الانتهاء من أشغال تجديد الشبكات، قبل الشروع بعدها في تهيئة و تعبيد طرقات الشوارع الفرعية بالحيين المذكورين، على أمل تسليم كل المشاريع من قبل الشركات المقاولة في القريب العاجل، أي قبل حلول فصل الصيف القادم.
كما تجرى الآن أشغال التهيئة الحضرية على مستوى حي 450 سكنا، من خلال تعبيد الطرقات و تجديد الأرصفة، بعد معاناة المواطنين هناك من الأوحال و البرك المائية في أشهر الشتاء الماضية، حيث أكدت سلطات البلدية، على أن وتيرة العمل تسير بسرعة، في انتظار استلام المشروع نهائيا من قبل المقاول بعد أسابيع قليلة.
و كانت مديرية المصالح التقنية، قد تسلمت مؤخرا مشروع إعادة تهيئة حي 245 سكنا على مستوى التجمع السكاني المسمى «عين الطريق»، حيث مست العملية تعبيد الطرقات الداخلية و تجديد حواف الأرصفة.
كما أعلنت مصالح البلدية، في وقت سابق، عن برمجة مشاريع مماثلة في عدد من الأحياء الأخرى و على رأسها حي 1000 مسكن، الذي ناشد سكانه السلطات المحلية، لبرمجة مشروع التهيئة الحضرية، بعد سنوات طويلة جدا من النسيان، في انتظار الشروع قريبا في عملية الأشغال.     
  أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى