انطلقت، مؤخرا، بمدينة أولاد جلال، أشغال ربط حي النجارة بالشبكة الكهربائية، في إطار التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين و تحسين ظروفهم المعيشية بعاصمة الولاية .
العملية، حسب سلطات البلدية، ستشمل 550 عائلة و قد لاقت استحسان المواطنين الذين انتظروا هذا المشروع منذ سنوات في ظل الحاجة الشديدة إليه خاصة في فصل الصيف، بالنظر إلى طبيعة المنطقة التي تعرف ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة.
و تندرج العملية في إطار توسيع الشبكة الكهربائية و توفير الطاقة على مستوى المناطق و الأحياء التي أنشئت حديثا و النائية، تجسيدا للوعود و الالتزامات التي قدمها المسؤولون و الرامية إلى تلبية المطالب، من خلال تجسيد عديد المشاريع التنموية بإنجاز مختلف الشبكات على مستوى العديد من الأحياء المحرومة و التي لا تتوفر على الشبكات الضرورية، خاصة ما تعلق بالكهرباء و الغاز.
و وفقا للمصدر، فإن السلطات الوصية بأولاد جلال، تسعى جاهدة لربط جميع المناطق المحرومة بمختلف الشبكات، من خلال البرنامج المسطر للتكفل بالساكنة في مناطق الظل و القضاء على جميع المعوقات.
و ذكر ذات المصدر، أن العملية تأتي بعد أن ودع، مؤخرا، سكان الحي المذكور معاناتهم المريرة مع قارورات غاز البوتان، بعد سنوات من العيش في ظروف صعبة، بسبب انعدام هذه المادة الحيوية و كان مطلب التوصيل بشبكة الغاز الطبيعي، من الأولويات الملحة و من أهم انشغالات السكان الذين وجهوا شكاوى للمسؤولين، للتعبير عن معاناتهم في جلب قارورات الغاز و ما ينجر عنها من متاعب يومية خاصة أيام الندرة.
و في السياق، وعد المسؤولون بالعمل على تزويد بقية العائلات  بالغاز الطبيعي في الآجال المحددة، لاسيما المنتشرة عبر العديد من بلديات الولاية و التي أحصتها الجهات المختصة في وقت سابق، في إطار مواكبة السلطات الولائية لكافة مجالات التنمية بغرض وضع المواطن في مستوى معيشي مناسب، من خلال تحسين إطاره المعيشي و تلبية حاجياته.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى