يطالب سكان حي 20 أوت ببلدية الحروش بولاية سكيكدة، بتدخل والي الولاية لأجل إيفاد لجنة تحقيق بخصوص استيلاء أصحاب مقاهي على مساحات خضراء وتحويلها لملكية خاصة، مما خلق مشاكل كبيرة للعائلات وأصبحت تشكل مصدر إزعاج.
و ذكر السكان في اتصالهم بالنصر أن الحي يتواجد فيه مقهيان مساحة كل واحدة لا تتجاوز 16 متر مربع، غير أن أصحابها قاموا بالاستيلاء على مساحة إضافية ووضعوا سياج على مساحة 60 متر مربع، والغريب في الأمر حسبهم أنهم قاموا بتشييد بناء على الأرصفة وتغطيتها بالقصدير في ظل صمت المنتخبين المحليين المتعاقبين المجلس البلدي، مشيرين إلى أن هذا الاعتداء شوه المنظر العام لحي 20 أوت التاريخي، الذي يرمز لمحطة هامة من تاريخ الثورة التحريرية فضلا عن تحول محيط المقهيين إلى أوكار لتعاطي الخمر في الفترة الليلة.
 كما اشتكى السكان من الضجيج المنبعث من المقهيين خاصة في الفترة الصباحية والكلام الفاحش الذي كثيرا ما تسبب في حدوث شجار بين الزبائن والسكان. و أمام الصمت المحير للسلطات المحلية يجددون مطلبهم للمصالح الولائية التدخل لكشف التجاوزات وتخليصهم مما سموه حياة الرعب والخوف التي يعيشونها.
و قد حاولنا الاتصال برئيس البلدية لأخذ موقفه من انشغال سكان الحي لكن في كل مرة يقول لنا السكرتير بأنه مشغول وتارة أخرى غير موجود.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى