عاشت أمس بلدية أولاد منصور بالمسيلة على وقع حركة احتجاجية نظمها عدد من سكان قرية الجساسية الذين قاموا بغلق مقر البلدية لأزيد من الساعتين طيلة الفترة الصباحية مطالبين بإيجاد حلولا استعجالية لمشكل التذبذب الحاصل في التزود بمياه الشرب منذ مدة طويلة.
السكان المحتجون الذين قاموا بغلق مقر البلدية قالوا أنهم يئسوا من كثرة الانتظار وأن شكاويهم بقيت حبرا على ورق في ظل معاناتهم اليومية من أزمة العطش والتي دفعتهم في كذا مرة إلى اقتناء صهاريج المياه بأثمان باهظة عمقت من مشاكلهم خصوصا وأن الكثير منهم ليس بمقدورهم تحمل نفقات إضافية، وهنا أشار مصدرنا من السكان المحتجين أن السلطات المحلية أخبرتهم أن البئر التي تمون المنطقة جفت وأن البلدية استفادت من بئر تعويضية جديدة.
كما طالب المحتجون بمشاريع تنموية تخص التهيئة الحضرية والإنارة العمومية خاصة ونحن في فصل الصيف أين تكثر حالات اللسع العقربي في فترات الليل. وكان رئيس بلدية أولاد منصور قد تدخل بعين المكان حيث تمكن من إقناع المحتجين بتسوية مشاكلهم في وقت لاحق.و ببلدية بوسعادة قام أمس العشرات من سكان حي العوينات الفوضوي بقطع الطريق الوطني 46 باتجاه ولاية الجلفة بواسطة الحجارة والمتاريس والعجلات المطاطية، احتجاجا على النقائص التي يتخبط فيها حيهم منذ سنوات طويلة، ومنها تحديدا انعدام التهيئة الحضرية وغياب شبكات الصرف الصحي والإنارة العمومية.
  فارس قريشي             

الرجوع إلى الأعلى