تحصلت «النصر» على معلومة مؤكدة، تفيد بأن مصالح ولاية سطيف، قد راسلت السلطات المحلية لبلدية عين ولمان، مؤخرا، من أجل دعوتها لفتح مزايدة جديدة تخص استئجار السوق الأسبوعي و ذلك بمشاركة كل المستثمرين بمن فيهم المستأجر السابق الذي انتهت مدة إيجاره في الأيام الأخيرة الماضية.
و جاءت هذه الخطوة، بعد الصراعات الحاصلة في المجلس البلدي، بين مؤيد لمقترح تمديد آجال استئجار و بين معارض له، خاصة بعد المراسلة الأولى من قبل الأمين العام للولاية و التي دعا فيها تمديد استئجار السوق لصالح المستأجر السابق، لكن دون تحديد مدة التمديد بدقة، مرجعا سبب ذلك إلى كون السوق كان قد تم إغلاقه طيلة الأشهر الماضية، بسبب الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
كما قالت مصادرنا من بلدية عين ولمان، بأن مديرية أملاك الدولة، ستراسل مصالح البلدية، اليوم أو غدا، من أجل تحديد السعر الافتتاحي الخاص باستئجار السوق، في انتظار تحديد المجلس البلدي التاريخ النهائي لإجراء المزايدة الخاصة بالسنة الجارية 2021.
و يأمل أعضاء المجلس البلدي، في إيجار السوق بقيمة أكبر من السنة الماضية، لاسيما و أن أحد المستثمرين عبروا عن استعدادهم لاقتراح مبلغ 6.5 ملايير سنتيم، أي بفارق قدره 3 ملايير مقارنة بمبلغ السنة الماضية 2020.          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى