تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبوني في ولاية عنابة، أول أمس، من تحرير فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، من قبضة مجموعة أشرار تتكون من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 33 سنة، قاموا بإبعادها و تحريضها على الفسق.
و تعود حيثيات القضية، حسب بيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، إلى تلقي شكوى من طرف والد الضحية، مفادها خروج ابنته القاصر من المنزل لشراء بعض الحاجيات، لكنها لم تعد و في نفس اليوم و بعد استغلال مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1055 من أحد المواطنين، مفادها وجود قاصر رفقة ثلاثة شبان بحي الشابية في بلدية البوني، تم تنشيط عنصر الاستعلام، ليتم التوصل إلى مكان تواجد الضحية و بعد وضع خطة تنقل لأفراد الفرقة الإقليمية بالبوني، مدعمين بأفراد من فصيلة الأمن و التدخل إلى عين المكان، تم تحريرها و توقيف الخاطفين.
و مواصلة للتحقيق، تبين أن المشتبه فيهم تقدموا من الضحية و عرضوا عليها المساعدة و نقلها من مدينة ذراع الريش إلى بلدية واد العنب، كونها تعاني من مشاكل عائلية.
حيث عمل أفراد فرقة حماية الأحداث على تحسيس الفتاة بخطورة الخروج بمفردها من البيت و إرجاعها لأهلها بصحة جيدة، فيما تم تقديم الموقوفين أمام الجهات المختصة قضائيا.
و تدعو مصالح الدرك الوطني، جميع المواطنين، للمشاركة الفعالة في مكافحة مختلف أنواع الإجرام، عن طريق الإبلاغ الفوري عن كل عمل إجرامي أو أي إضرار بالصالح العام، عن طريق الاتصال بالرقم الأخضر 1055 و موقع الاستعلام و الشكاوى المسبقة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى