انطلقت أشغال ربط حوالي 65 سكنا بمشاتي الكروشة، السلاهنة، الروابحة و فم الديسة ببلدية معاوية، غرب ولاية سطيف، بشبكة الكهرباء من قبل الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز -عين الكبيرة-، ما سيسمح بالوصول إلى نسبة تغطية مائة بالمائة بتلك المنطقة.
و كانت المصالح التقنية للبلدية، قد أحصت سابقا العدد النهائي من المنازل التي لم يتم ربطها بشبكة الكهرباء الريفية، قبل الشروع بعدها في وضع الدراسة النهائية، قبل برمجة المشروع في الميزانية المالية للسنة الجديدة 2021. وقالت البلدية أيضا، بأنها برمجت نفس المشروع لصالح العشرات من المواطنين و القاطنين بالقرى الآتية: الستيتي، الدقاقمة، لعمارة، رأس الدوار و ذراع الرأس، على أن تنطلق الأشغال فور الانتهاء من ضبط بعض الإجراءات الإدارية مع مؤسسة «سونلغاز» و الشركة المقاولة الفائزة بالمشروع.
وتتواصل حاليا الأشغال الخاصة بإعادة الاعتبار للطريق الرابط بين بلدية معاوية مركز بالطريق الوطني رقم 77، حيث انطلقت الشركة المقاولة بنزع الأشجار من الأماكن الخطرة و التي قد تتسبب في وقوع الحوادث المميتة، خاصة عند تراكم طبقات الجليد على الطريق، مع حفر و رص العديد من الأماكن المنزلقة، في انتظار تسليم المشروع قريبا لصالح السلطات المحلية، ما سيساهم في تحسين شبكة المواصلات على مستوى هذه البلدية النائية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى